Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/07/2010 G Issue 13817
الاربعاء 16 شعبان 1431   العدد  13817
 
تلقوا أكثر من 1000 ساعة تدريب عملي ونظري
أكاديمية العثيم تحتفل بتخريج الدفعة الخامسة لبرنامج إدارة المراكز التجارية

 

احتفلت أكاديمية العثيم للتدريب والتطوير بتخريج الدفعة الخامسة لبرنامج إدارة المراكز التجارية للعام التدريبي 1430- 1431هـ والذي ضم 12 متدربا من الشباب السعودي.

شرف الاحتفال الأستاذ عبدالله بن صالح العثيم رئيس مجلس إدارة شركة العثيم وعدد من المديرين العاميين والتنفيذيين ومديرو الإدارات ورؤساء الأقسام والعاملين في الأكاديمية.وأوضح الأستاذ منيف بن محمد الوشطان مدير الأكاديمية بأن المتدربين تلقوا برنامجاً تدريباً مكثفاً لمدة عام تدريبي من أجل تأهيلهم وتدريبهم للانضمام لإدارة المراكز التجارية بشركة العثيم.

مشيرا إلى أن المتدربين تلقوا تدريباً نظرياً داخل الأكاديمية مدته 42 ساعة موزعة على أربعة فترات تدريبية تدربوا خلالها على مواد علمية في إدارة المراكز التجارية ومبادئ التسويق وفن خدمة العملاء والتسويق في المراكز التجارية والمحاسبة التجارية والاستخدامات التطبيقية في الحاسب الآلي وإدارة الموارد البشرية وتخطيط وتصميم المراكز التجارية والعمليات التشغيلية، والتحليل المالي ومبيعات التجزئة وإدارة المواد فضلاً عن الثقافة الإسلامية والسلوك المهني.

وأضاف الوشطان بأن الطلاب تلقوا أيضاً تدريباً عملياً ميدانياً لمدة 960 ساعة بواقع خمس ساعات يومياً طوال أيام الأسبوع خلال 4 فترات تدريبية مدة كل فترة 8 أسابيع.

وأكد الوشطان بأن الأكاديمية خرجت حتى الآن خمس دفعات بلغ عددهم (70) خريجا تم استيعابهم جميعاً بشركات العثيم.

وأشار الوشطان إلى أن البرامج التدريبية التي تقدمها الأكاديمية تأتي في إطار تأهيل وتدريب الشباب السعودي والاستفادة من طاقاتهم للمشاركة في دفع عجلة التنمية بالبلاد.يذكر أن أكاديمية العثيم للتدريب والتطوير المجاني تأسست في عام 2000 في إطار برامج شركة العثيم لخدمة المجتمع، حيث قامت بتدريب وتخريج أكثر من 19000 شاباً وشابة مجاناً.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد