Al Jazirah NewsPaper Wednesday  28/07/2010 G Issue 13817
الاربعاء 16 شعبان 1431   العدد  13817
 
لجنة روابط المحترفين الآسيوي تقدم اقتراحها للجنة المسابقات وتوصي بـ:
نهائي دوري الأبطال الآسيوي في إحدى الدولتين المتأهلتين للنهائي

 

الجزيرة - تركي الفهيد

أوصت اللجنة الخاصة بروابط دوري المحترفين في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإقامة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال آسيا في إحدى الدولتين اللتين تتأهل أنديتهما للمباراة النهائية اعتباراً من عام 2011.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقد أمس الثلاثاء وتم خلاله التباحث في العديد من القضايا المتعلقة بتطوير الجانب الاحترافي في بطولات الدوري بالدول الآسيوية. وقال السيد محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في كلمة ألقاها بافتتاح الاجتماع: أود من أعضاء اللجنة أن يدركوا أهمية ما نقوم به من أجل تطوير الاحتراف في كرة القدم الآسيوية، ولا زال الاحتراف في كرة القدم الآسيوية يحتاج للمزيد من العمل، وبالتالي فإن الجهود يجب أن تتواصل في هذا المجال. وأعرب أعضاء اللجنة عن تفضيل إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا في إحدى الدولتين اللتين تتأهل أنديتهما للمباراة النهائية، حيث سيتم تقديم هذا المقترح إلى لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وكانت المباراة النهائية للبطولة أقيمت العام الماضي في العاصمة اليابانية طوكيو، وهو الأمر الذي سيتكرر في المباراة النهائية هذا العام وجرى كذلك خلال الاجتماع بحث نظام النقاط المعتمد في تقييم بطولات الدوري المحلية لتحديد إمكانية المشاركة في دوري أبطال آسيا، حيث تم إطلاع أعضاء اللجنة حول الأسس التي تم الاعتماد عليها من أجل إعادة النظر ببعض العناصر.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد