Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/07/2010 G Issue 13818
الخميس 17 شعبان 1431   العدد  13818
 
تحقيقاً لأهداف المصرف فى التوسُّع إقليمياً
مصرف الراجحي يبدأ التشغيل الرسمي لفرع الكويت يوم الأحد المقبل

 

أعلن مصرف الراجحي استكمال إجراءات تأسيس فرع المصرف في دولة الكويت، حيث سيتم البدء في العمل رسميا في الفرع ابتداء من الأحد المقبل 1/8/2010م. أعلن ذلك العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للمصرف عبدالله بن سليمان الراجحي، الذي اعتبر الخطوة تحقيقا لأهداف المصرف في التوسع إقليميا؛ ما يكون له - بإذن الله - أثر إيجابي على أرباح المصرف مستقبلا. وتعتبر دولة الكويت السوق الخارجية الثانية التي يقدم مصرف الراجحي خدماته ومنتجاته فيها بعد السوق الماليزية.

وسيقدم فرع مصرف الراجحي في الكويت جميع الخدمات والمنتجات المصرفية للأفراد والشركات التي تتميز بتلبيتها لاحتياجات العملاء؛ حيث حققت منتجات المصرف نجاحا كبيرا جعلته في موقع الصدارة لجهة الحصة السوقية في المملكة، وفي موقع المنافسة في الأسواق الجديدة التي أطلق أعماله بها.

ومعلوم أن البنك المركزي الكويتي أتمّ تسجيل فرع مصرف الراجحي في الكويت في سجل البنوك الإسلامية لدى بنك الكويت المركزي بناء على قرار معالي وزير المالية الكويتي رقم 7 لسنة 2010. وكان مجلس إدارة البنك المركزي الكويتي قد وافق بصورة مبدئية في اجتماع مجلس إدارته المنعقد يوم 24/03/2008م على الترخيص لمصرف الراجحي لافتتاح فرع في دولة الكويت.

وسيكون مصرف الراجحي أول فرع مصرفي لبنك أجنبي يقوم بأعمال المصارف الإسلامية ضمن نطاق ما هو مصرح به من أنشطة للبنوك الإسلامية العاملة في دولة الكويت في إطار المادة (90) من القانون رقم 32 لسنة 1968، كما سيكون الفرع الخامس لبنوك دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الذي يتم تسجيله لدى بنك الكويت المركزي، وثامن فرع لبنك أجنبي يتم تسجيله لدى بنك الكويت المركزي منذ صدور التشريعات الأخيرة التي سمحت بوجود البنوك الأجنبية في ساحة العمل المصرفي في الكويت.

وسيساهم مصرف الراجحي في توسيع قاعدة الجهاز المصرفي الكويتي وترسيخ مبدأ المنافسة بما يؤدي إلى مزيد من الارتقاء في العمل المصرفي لما هو في صالح البنوك والمتعاملين والاقتصاد الوطني.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد