Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/07/2010 G Issue 13818
الخميس 17 شعبان 1431   العدد  13818
 
مجهزة بأكبر عدد من الحاضنات
مستشفى الحبيب الطبي بالريان يوفر أحدث وحدة للعناية المركزة لحديثي الولادة

 

وفرت مستشفى د.سليمان الحبيب بالريان واحدة من أحدث وحدات العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة بمستشفيات الرياض تم تجهيزها بأكبر عدد من الحاضنات بمستشفيات المملكة على أعلى مستوى من الحداثة والتطور وفقاً لأعلى المعايير والمقاييس العالمية، صرح بذلك د.جاسم النبريص استشاري الأطفال وحديثي الولادة والحاصل على الزمالة البريطانية.

والذي أشار إلى أن الوحدة تم تقسيمها بحيث تقدم خدمات عالية لرعاية حديثي الولادة من الذين تمت ولادتهم داخل المستشفى أو الذين يتم استقبالهم من مستشفيات الرياض الأخرى، حيث تم تجهيزها بحاضنات تم تأمينها من شركة جنرال إليكتريك، إضافة إلى توافر قدرة استيعابية بغرف عزل متطورة مخصصة لحديثي الولادة الذين يتم استقبالهم من المستشفيات الأخرى. وقد تم تزويد الوحدة بعدد كبير من أجهزة العلاج الضوئي للصفار. وتشمل أيضاً الوحدة على أجهزة محمولة (Massimo Radical) وأجهزة للعلاج بالضوء.

وأوضح د.النبريص أن وحدة العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة تضم حضانات (Giraffe OMNI BED) من شركة جنرال إلكتريك تتميز بضبط الحرارة آلياً حسب وزن الطفل مع وجود مجسات لحرارة الطفل والحاضنة وتتميز حاضنات Giraffe عن نظيراتها بوجود معقمات مما يحمي الخديج من كافة أنواع الجراثيم، كما يمكن التقاط صور أشعة للطفل دون الحاجة لفتح الحاضنة وإخراجه منها. كما توفر الوحدة أجهزة للتنفس الاصطناعي من نوع (plus 8000 Drager baby log) طويل الأمد للعناية بالأطفال الخدج وحديثي الولادة والرضع وتتمتع أجهزة التنفس الاصطناعي بأحدث أنظمة التنفس، بالإضافة إلى جهاز لمراقبة التهوية وتركيز الأكسجين والضغط الهوائي والتدفق ومعدل التنفس. وكذلك تم تزويد الوحدة بأحدث أجهزة sensor medic A 3100. بالإضافة إلى أفضل الأجهزة من نوع (Dash 5000 Monitors) لمراقبة الطفل على مدار الساعة حيث يتم عرض المعلومات على شاشة مرفقة ويقوم بتخطيط القلب عند الرضع بثلاثة أوضاع مختلفة.

وأضاف د.النبريص إلى وجود عدد من غرف للولادة مرفق بها حاضنات بنفس المستوى من الدقة والجودة وقادرة على توفير أقصى قدر من الرعاية والعناية وبشكل سريع للحالات الطارئة والتي يصعب نقلها إلى وحدة الرعاية المركزة للأطفال حديثي الولادة وذلك بقسم الطوارئ بمستشفى د.سليمان الحبيب بالريان.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد