Al Jazirah NewsPaper Thursday  29/07/2010 G Issue 13818
الخميس 17 شعبان 1431   العدد  13818
 
بوصول الطائرة واليد لدور الأربعة
المنتخبات السعودية تواصل الإبداع في الدورة العربية المدرسية ببيروت

 

بيروت - سلطان المهوس

تواصلت مسابقات الدورة العربية المدرسية الثامنة عشر بالعاصمة اللبنانية بيروت حيث جاءت انطلاقة بطولة كرة القدم لتعطي للدورة إثارة وندية كبيرة وواصلت المنتخبات السعودية المدرسية تحقيق نتائج قوية ورائعة بعد أن أعلن منتخب كرة اليد وصوله لدور الأربعة بفوز مستحق على المنتخب العراقي الشقيق كما أعلن منتخب الطائرة السعودي وصوله لدور الأربعة بعد فوزه على منتخب لبنان بثلاثة أشواط للاشيء.

تعادل مثير مع الإمارات

على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا، تعادل منتخبا السعودية والإمارات بنتيجة (3-3)، بعد مباراة مثيرة وحافلة بالفرص والأهداف، حيث تناوب الفريقان على السيطرة والتسجيل ولم تعرف هوية الفائز إلا مع صافرة الحكم النهائية.

سجل أهداف السعودية سلطان السوادي (14)، نواف البشر (64) وهتان باهيري (89 من بنالتي)، وللإمارات سجل خليفة بن لاحج (29 و47) ووليد عنبر (89).

قاد المباراة الحكم اللبناني وارطان ماتوسيان وعاونه مواطنيه زياد مهاجر وهادي كسّار والسوري شادي عصفور حكماً رابعاً مساعداً.

المباراة شهدت حضورا جماهيريا كبيرا ساند الأخضر السعودي والذي فرط في فوز مستحق.

وعلى نفس الملعب فاز المنتخب العراقي على نظيره السوداني بهدف للاشيء من توقيع سعد عبد الأمير من ركلة جزاء في الدقيقة (82).

قاد المباراة الحكم السعودي ظافر أبو زندة وعاونه اللبنانيان علي عدي ووائل الرمح ومواطنهما اندريه حداد حكماً رابعاً مساعداً.

وفرض المنطق نفسه في مباراة لبنان وسوريا التي انتهت لمصلحة الضيوف بنتيجة (2-0) الشوط الأول (1-0)، على ملعب بيروت البلدي سجلهما أنس بوطة في الدقيقة (26) وحارس كمال في الدقيقة (71).

قاد المباراة الحكم السوداني أحمد النجومي وعاونه اللبناني حسين عيسى والعراقي عمار موسى.

كرة يد

ضمن أخضر اليد المدرسي الوصول لدور الأربعة في مسابقة كرة اليد حينما فاز المنتخب السعودي القوي على نظيره العراقي (31 - 26)، الشوط الأول (15 - 10)، وكان السعودي مجتبى السالم أفضل مسجّل برصيد 10 أهداف، فيما سجل كل من مهند عادل ومحمد صاحب 6 أهداف للمنتخب العراقي.

وتلقى لبنان خسارته الثانية في البطولة على يد المنتخب القطري بفرق هدفين (20 - 22) بعد مباراة قوية اتسمت بالندية وانتهى شوطها الأول بالتعادل (10-10)، وكان اللبناني عباس حمدان أفضل مسجل في المباراة برصيد 7 أهداف، ومن المنتخب القطري حمدي عياد (6 أهداف).

قاد المباراة الحكمان الكويتي أحمد المطوي والسعودي أيمن لنكا.

وفي مباراة مجنونة أثبتت علو كعب المنتخبين البحريني والكويتي، فاز الأول بفرق هدف واحد وبنتيجة (26 - 25)، الشوط الأول (11 - 16)، وكان الكيتي عبد الله الغربلي أفضل مسجل في المباراة برصيد 9 أهداف ومن الفريق البحيني سجل كل من كميل علي وعلي محمد 6 أهداف.

قاد المباراة الحكمان اللبناني كاظم مكشر والعراقي فاضل كاظم.

كرة سلة

في كرة السلة حقق المنتخب الأردني فوزه الثاني في البطولة على حساب نظيره القطري، فبعد الأول الصعب على المنتخب السعودي كان الثاني ساحقاً بنتيجة (70-32)، الأرباع (21-5)، (18?12)، (19-8) و(12-7).

سجل للأردن إبراهيم النصر (14 نقطة) وكل من منير دعيس ويوسف أبو وزنة (12 نقطة) ولقطر سجل علي جمعة الكواري (9 نقاط).

قاد المباراة الحكمان اللبناني ربيع المصري والعراقي محمد عبد الرحمن.

كرة الطائرة لدور الأربعة

بفوزه المستحق على المنتخب اللبناني بثلاثة أشواط مقابل لاشيء ضمن المنتخب السعودي لكرة الطائرة وصوله لدور الأربعة حيث كان قد أسقط المنتخب المغربي في المباراة الافتتاحية بنفس النتيجة ليكون أول منتخب عربي يصل لهذا الدور بقيادة المدرب علي الوادعي وجاءت نتيجة الأشواط ( 29 - 27، 25 - 22، 25 - 21). وقاد المباراة الحكمان العالميان الكويتي علي الأستاذ والسوري هشام عجام.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد