Al Jazirah NewsPaper Friday  30/07/2010 G Issue 13819
الجمعة 18 شعبان 1431   العدد  13819
 
الإذاعة المدرسية

 

تعتبر الإذاعة المدرسية بصفة عامة إحدى وسائل الاتصال الفاعلة والمؤثرة.. وللإذاعة المدرسية دور كبير في تشكيل قيم ومفاهيم ومهارات الطلاب وتعويدهم على الجرأة في الإلقاء أمام المحافل والتدرب على أساليب الأداء السليم في القراء الجهرية المعبرة عن الانفعالات والمشاعر والأحاسيس وتعزيز الجوانب الإدراكية والوجدانية.

وكتاب (الإذاعة المدرسية) من إعداد الأستاذ أحمد سليمان يشتمل على برامج مختارة للإذاعة المدرسية، حيث يحتوي على تشكيلة مناسبة ومتنوعة من المعارف والمعلومات التي يمكن أن تساهم في توفير مادة ثقافية مفيدة للطلاب في المدارس.

وجاء في مقدمة الكتاب أن من وسائل الجذب الإذاعي الإيقاع السريع والصوت الجذاب الخالي من عيوب النطق واستخدام لغة مبسطة سهلة غير متقعرة واختيار موضوعات ذات اهتمام واضح لدى الطلاب.

وأورد المؤلف بعض الأسس التربوية للإذاعة المدرسية الناجحة مثل إفساح المجال أمام جميع الطلبة الراغبين في الاشتراك على أن يختار من بينهم ليتولى الإذاعة أولئك الذين يملكون الصوت الحسن والقدرة على الإلقاء.. وإشراك جماعات النشاط المختلفة في برامج الإذاعة. واشتمل الكتاب على آيات من القرآن الكريم وأحاديث نبوية ومختارات من الشعر العربي ودعاء.. ومسابقات.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد