Al Jazirah NewsPaper Friday  30/07/2010 G Issue 13819
الجمعة 18 شعبان 1431   العدد  13819
 
مخطط إسرائيلي لتوطين 300 ألف يهودي في النقب والجليل

 

النقب - رندة أحمد :

صادقت اللجنة الوزارية الإسرائيلية لما يسمى «تطوير النقب والجليل» الأربعاء، على مخطط لتوطين 300 ألف يهودي في منطقتي النقب والجليل، الذي عرضه النائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير تطوير النقب سلفان شالوم.

وأوضحت القناة السابعة في التلفزيون الإسرائيلي أنه تم العمل على صياغة الخطة من قبل مسؤولين كبار في وزارة تطوير النقب والجليل على مدى عدة أشهر، حيث يهدف المخطط إلى توطين اليهود فيها.

ويهدف مخطط المشروع أيضا إلى دعم النقاط الاستيطانية التي أقيمت في تلك المناطق .. والتي تعد من أكبر تجمعات فلسطيني عام 1948 وإقامة نقاط إضافية يسكنها المتدينون اليهود.

وحسب المخطط، سيتم في البداية إقامة 150 مبنى لاستيعاب السكان الجدد، ثم تبدأ عملية بناء الوحدات الاستيطانية الخاصة بعد ذلك مباشرة، وكذلك دعم النقاط الموجودة أصلا بإمدادها بالأموال والميزانيات لإقامة 20 نقطة استيطانية جديدة.

وتبلغ تكلفة المشروع نحو 100 مليون شيكل، وتتكفل به وزارة تطوير النقب والجليل ووزارة الإسكان والبناء ووزارة المالية.

ويحذو رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو حذو رئيس الوزراء الأسبق أريئيل شارون الذي دعم مشروع تهويد النقب والجليل وعمل على زراعة النقاط الاستيطانية بقلب هذه المناطق، بغية ترجيح كفة الديموغرافيا لصالح اليهود في المناطق العربية ومنع العرب من التوسع.. وتهدف السياسة بعيدة الأمد إلى تهجير فلسطيني عام 48 طوعا بعد أن تضيق بهم مدنهم.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد