Al Jazirah NewsPaper Friday  30/07/2010 G Issue 13819
الجمعة 18 شعبان 1431   العدد  13819
 
أوباما يتناول الأزمات التي مرت بها إدارته في مقابلة تلفزيونية

 

واشنطن - (ا ف ب) :

تناول الرئيس الأميركي باراك أوباما الأزمات التي مرت بها إدارته في الأشهر العشرين الأخيرة وذلك خلال مقابلة تلفزيونية الأربعاء. وشارك أوباما في حلقة من برنامج «ذا فيو» ستعرض على شبكة «ايه بي سي»، وقامت بالمقابلة مقدمات تلفزيونيات من بينهن الصحافية باربرا وولترز والممثلة الأميركية ووبي غولبورغ.

وفي مقتطفات عرضت الأربعاء تحدث أوباما عن الصعوبات التي واجهته منذ توليه الرئاسة في مطلع 2009 قائلا «من أين أبدأ؟». وأشار إلى «الجهود المتواصلة لإعادة إطلاق الاقتصاد» و»بقعة النفط» و»الحربين» و»وباء اتش 1 ان 1 و»كلها كانت بحاجة للإدارة». إلا أنه أعرب عن ارتياحه لعودة النمو الاقتصادي مشيراً إلى أن همه الأساسي هو معاناة الشعب الأميركي.

وقال «لا أمضي الكثير من الوقت وأنا أفكر بنفسي، بل أفكر به». وبعيدا عن السياسة، تحدث أوباما عن ابنتيه ماليا (12 عاما) وساشا (9 اعوام) قائلا «لديهما الكثير من الأفكار والآراء والملاحظات، إنه سن رائع فعلا». كما تناول عطلة نهاية الأسبوع التي أمضاها مع عائلته في ماين في أواسط تموز/يوليو مشيرا إلى أنها من الأوقات اللطيفة مؤخرا. وكان أوباما قام في وقت سابق الأربعاء بالترويج لخطته من أجل المؤسسات الصغيرة في أحد محال بيع السندويتشات في نيوجيرسي (شرق).



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد