Al Jazirah NewsPaper Friday  30/07/2010 G Issue 13819
الجمعة 18 شعبان 1431   العدد  13819
 
بغداد تنفي وجود 12 ألف سجين على قائمة المحكوم عليهم بالإعدام
انتحاري يقتل ثلاثة جنود عراقيين.. والقاعدة تتبنى الاعتداء على مكاتب العربية

 

بغداد - الشرقاط – وكالات :

أعلن مصدر أمني عراقي مقتل أربعة جنود عراقيين بينهم ثلاثة في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة شمال بغداد الخميس. وقال ضابط رفيع المستوى في شرطة الشرقاط (300 كلم شمال بغداد)، إن «ثلاثة جنود عراقيين قتلوا وأصيب 12 آخرون بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة».

وأضاف إن «الانتحاري استهدف حوالي الثامنة صباحاً 06.00( تغ) مقراً للجيش العراقي في الجانب الشرقي من قضاء الشرقاط». وتقع الشرقاط في محافظة صلاح الدين كبرى مدنها تكريت (180كلم شمال بغداد). وفي الفلوجة (50 كلم غرب بغداد)، أعلن ضابط في الجيش العراقي مقتل جندي وجرح عشرة آخرين بينهم ستة من عناصر الأمن بانفجارين صباح الخميس.

من جانب آخر تبنى تنظيم القاعدة في العراق عبر الإنترنت اعتداء الاثنين ضد مكاتب قناة العربية في بغداد، حسب ما أفاد موقع «سايت» الأميركي الذي يرصد المواقع الإسلامية. وجاء في الموقع أن «دولة العراق الإسلامية» وهي تحالف يضم عدداً من التنظيمات بقيادة القاعدة، أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم الانتحاري في 26 تموز - يوليو الذي استهدف مكاتب قناة العربية في بغداد»، وذلك نقلاً عن بيان على منتديات جهادية إلكترونية.

من جهة أخرى أعلنت الحكومة العراقية أمس الخميس عدم صحة الأرقام التي أعلنتها بعثة الأمم المتحدة في العراق، والتي ذكرت أن 12 ألف سجين عراقي يواجهون عقوبة الإعدام. وذكرت الحكومة العراقية في بيان أمس «يؤكد مجلس الوزراء أن ما تناقلته وسائل الإعلام حول التقرير الأخير الصادر من بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق «يونامي» والذي ورد فيه سهواً أن أكثر من 12 ألف سجين يواجهون عقوبة الإعدام هو رقم غير صحيح».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد