Al Jazirah NewsPaper Friday  30/07/2010 G Issue 13819
الجمعة 18 شعبان 1431   العدد  13819
 
نتنياهو يؤكد استعداده.. وموسى يطالب بضمانات
الجامعة العربية توافق على مفاوضات مباشرة إسرائيلية فلسطينية

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - واشنطن - القدس - وكالات

وافقت الجامعة العربية أمس الخميس على إجراء مفاوضات مباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين وتركت لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ان يحدد موعد بدئها على ما أعلن وزير الخارجية القطري في القاهرة بعد اجتماع للجنة المتابعة مع الرئيس الفلسطيني. وقال الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني للصحافيين (هناك موافقة ولكن موافقة بمفهوم ما سيناقش وكيفية المباحثات).

وأضاف أنه (سيترك تقدير الموقف للرئيس ابو مازن (عباس) عندما تتوافر الاجواء للبدء بهذه المفاوضات). وفيما اعتبرت الولايات المتحدة أمس ان موقف الجامعة العربية الموافق على بدء مفاوضات مباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين (مشجع) بحسب ما اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية فيليب كراولي اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو أمس استعداده لبدء مفاوضات (مباشرة وصريحة) مع السلطة الفلسطينية في الايام المقبلة.

وجاء في بيان صادر عن مكتب رئاسة الحكومة ان (رداً على قرار الجامعة العربية قال بنيامين نتانياهو: إنه مستعد ليبدأ منذ الايام القليلة المقبلة مفاوضات مباشرة وصريحة مع السلطة الفلسطينية). وأكد البيان ان رئيس الوزراء اضاف أنه من الممكن التوصل إلى اتفاق سلام بين البلدين في مستقبل قريب بفضل مفاوضات مباشرة. الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى طالب ب(ضمانات مكتوبة).

وقال مسؤول عربي شارك في اجتماع لجنة المتابعة ان اللجنة قررت توجيه رسالة الى الرئيس الامريكي باراك اوباما لاستيضاح امكانية تطبيق رؤيته لعملية السلام في الشرق الاوسط.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد