Al Jazirah NewsPaper Friday  30/07/2010 G Issue 13819
الجمعة 18 شعبان 1431   العدد  13819
 
أمطار غزيرة تعرقل عمليات البحث عن البقايا البشرية والصندوقين الأسودين
باكستان: ملابسات حادث تحطم الطائرة لا تزال غامضة

 

إسلام أباد - (ا ف ب) :

تعيش باكستان يوم الخميس حداداً غداة تحطم طائرة مدنية لأسباب لم تتوضح الأربعاء قرب إسلام أباد في حادث لم ينج منه أي من ركابها الـ 152 في حين تعرقل أمطار غزيرة عمليات البحث عن الصندوقين الأسودين والبقايا البشرية.

وينتظر رجال الأسعاف أن تتوقف الأمطار الغزيرة التي تهطل على العاصمة الباكستانية قبل مواصلة عمليات البحث في تلال مرغالا التي اصطدمت بها طائرة الإيرباص من طراز 321 هيا التابعة لشركة إيربلو صباح الأربعاء.

ونكست الأعلام فوق كافة المباني العامة في باكستان بعد أن أقرت الحكومة يوم حداد وطني بسبب هذا الحادث الذي سقط فيه أكبر عدد من الضحايا في البلاد منذ 18 سنة. وصرح قائد الشرطة باني أمين الذي يشرف على عمليات البحث أن «فرق الإسعاف ستستأنف العمليات فور توقف الأمطار».

وأضاف «علينا العثور على الصندوقين الأسودين» اللذين سيساعدان على تحديد أسباب الحادث. ويأمل المحققون في أن تؤدي معطيات الرحلة الجوية والتسجيلات الصوتية إلى تحديد الأسباب الدقيقة لتحطم طائرة الإيرباص 321 هيا الحديثة العهد نسبياً (نحو عشرة أعوام) والتي كان يقودها طيار صاحب خبرة. وأفادت معلومات أن الطائرة التي أقلعت من كراتشي (جنوباً) في وقت مبكر الأربعاء، عدلت مسارها بعد أن كان يفترض أن تحط في مطار إسلام أباد بينما كانت الأمطار تهطل والرؤية محدودة. وحلقت فوق المدينة على علو منخفض على غير عادتها، حسبما ذكر شهود، قبل أن تتحطم على تلال مرغالا القريبة من المدينة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد