Al Jazirah NewsPaper Friday  30/07/2010 G Issue 13819
الجمعة 18 شعبان 1431   العدد  13819
 
نتنياهو يؤكد استحالة تمديد قرار تجميد بناء المستوطنات
مستوطنون يستولون على منزل تقطنه 12 أسرة بالقرب من المسجد الأقصى

 

القدس - من رندة أحمد :

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لوزير الخارجية الأسباني ميغيل موراتينوس استحالة تمديد سريان مفعول القرار بتجميد أعمال البناء في المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية إلى ما بعد 26 من شهر سبتمبر أيلول القادم.

وقال نتنياهو للوزير موراتينوس خلال اجتماعهما في القدس الأربعاء: إن تمديد مفعول هذا القرار سيؤدي إلى حل الائتلاف الحكومي.

تأتي تصريحات رئيس وزراء دولة الكيان الصهيوني متزامنةً مع قيام مستوطنين وقوات من جيش الاحتلال بالاستيلاء على منزل تعود ملكيته لعائلة قرّش المقدسية ومكوّن من أكثر من 20 غرفة بالقرب من المسجد الأقصى المبارك بجانب نادي «أبناء القدس» في حارة السعدية في البلدة القديمة.

وحاصرت قوة مُسلّحة كبيرة من قوات الاحتلال المنزل في حوالي الساعة الرابعة من فجر الخميس و شرعت في طرد 12 أسرة من عائلة قرّش تقطن البيت وألقت بمحتوياته في الأزقة المحيطة به.

وقال ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري لحركة فتح :» إن قوات الاحتلال قامت بطرد القاطنين في المنزل إلا أنهم لم يتمكنوا من إخلاء ثلاث غرف من مُجمل المنزل حيت اعتكفت عدد من النسوة والأطفال فيها و قاموا بإقفال أبواب هذه الغرف من الداخل.

وأضاف المسؤول الفتحاوي أن المنزل كان يستخدم في سنوات قبل الاحتلال الإسرائيلي عام 67 كمدرسة وهو مكوّن من طابقين ويقع بالقرب من المسجد الأقصى المبارك.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد