Al Jazirah NewsPaper Friday  30/07/2010 G Issue 13819
الجمعة 18 شعبان 1431   العدد  13819
 
على يد سجناء جنائيين يهود بتنسيق مع الشاباك
تحذيرات من اغتيال الشيخ رائد صلاح داخل سجون الاحتلال

 

أم الفحم - بلال أبو دقة :

حذّر الشيخ كمال الخطيب- نائب رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948- الأربعاء من مخطط إسرائيلي يهدف إلى اغتيال الشيخ رائد صلاح رئيس الجناح الشمالي من الحركة الإسلامية الذي يقضي فترة الحكم بالسجن الصادر بحقه في سجن «أيالون الصهيوني».

وقال الخطيب- في تصريح صحافي: هناك خطر على الشيخ صلاح من سجناء جنائيين يهود في أقسام سجن «أيالون» الذي يوجد هو فيه. مشيرًا إلى أن الشيخ صلاح «قد تعرض لمحاولة اغتيال فاشلة وهو على متن «أسطول الحرية» في أواخر شهر مايو الماضي، وقد يعيد الاحتلال سيناريو الاعتداء عليه من خلال سجناء جنائيين بتحريض من مسئولي جهاز المخابرات الإسرائيلي» الشاباك».

وأضاف الخطيب: إن رئيس الحركة الإسلامية كان قد رفض استبدال خدمة اجتماعية في المؤسسات الصهيونية بحكم سجنه لمدة خمسة أشهر، لافتًا إلى أنّ قرار المحكمة الصادر بحقه «حكم جائر»؛ ذلك لأن الشيخ صلاح «كان يدافع عن نفسه من اعتداءات رجال الشرطة الصهيونية في أحداث باب المغاربة التي اعتقل على خلفيتها».

وبدأ الشيخ رائد صلاح، الاثنين الماضي، تنفيذ الحكم الذي صدر بحقه بالسجن خمسة أشهر، بزعم استخدام العنف ضد شرطي إسرائيلي خلال تظاهرة في القدس الشرقية



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد