Al Jazirah NewsPaper Friday  30/07/2010 G Issue 13819
الجمعة 18 شعبان 1431   العدد  13819
 
النفط يستقر مقترباً من 77 دولاراً مع الارتفاع الحاد في المخزونات

 

الجزيرة - رويترز :

استقر النفط حول 77 دولارا للبرميل أمس الخميس بعد أن هبط في الجلسة السابقة في ظل بيانات ضعيفة عن السلع المعمرة وأكبر زيادة أسبوعية في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة في نحو عامين.

وارتفعت المخزونات 7.31 مليون برميل الأسبوع الماضي مع الزيادة الكبيرة في الواردات بحسب ما أظهرته بيانات حكومية أول أمس الأربعاء فيما صعدت مخزونات البنزين ونواتج التقطير ومن بينها الديزل للأسبوع الخامس والتاسع على التوالي. ورغم ذلك فقد صب صعود الأسهم الأوروبية في أوائل التعاملات أمس في مصلحة النفط موازنا هبوط معظم أسواق الأسهم الآسيوية.

وقال كارستن فريتش المحلل لدى كومرتس بنك في فرانكفورت «لدينا علامات متضاربة تجعل النفط يتحرك في هذا النطاق الضيق. يدعم التفاؤل في أسواق الأسهم وضعف الدولار أسعار النفط. وتشكل بيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة وارتفاع المخزونات والمخاوف من ركود حاد عوامل ضغط على الأسعار.

وهبطت الأسهم الأمريكية أول أمس بعد أن سجلت الطلبيات الجديدة على السلع المعمرة أكبر انخفاض منذ أغسطس آب في علامة جديدة على تباطؤ الاقتصاد الأمريكي في الربع الثاني من العام. وستظهر بيانات الطلبات المقدمة للحصول على إعانات البطالة التي من المنتظر إعلانها في وقت لاحق اليوم علامة إضافية على أداء أكبر اقتصاد في العالم.

وزاد الخام الأمريكي الخفيف للشحنات تسليم سبتمبر أيلول 25 سنتا إلى 77.24 دولار للبرميل بحلول الساعة 1000 بتوقيت جرينتش. وارتفع خام القياس الأوروبي مزيج برنت 26 سنتا إلى 76.32 دولار.





 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد