Al Jazirah NewsPaper Friday  30/07/2010 G Issue 13819
الجمعة 18 شعبان 1431   العدد  13819
 
بحث التبادل التجاري والتعاون الاستثماري بين المملكة وإيطاليا

 

الجزيرة – جدة :

بحث الأمين العام لغرفة جدة الدكتور هاني أبو راس مع الأمين العام لغرفة التجارة والصناعة الإيطالية في الإمارات مارو مارزوكي، سبل دعم التبادل التجاري والاستثماري بين المملكة وإيطاليا، خصوصاً في ما يتعلق بنشاط الغرفتين في خدمة مجتمع الأعمال، وتوفير الوسائل والمعلومات للتعريف بما تحظى به البلدين من مقومات اقتصادية تقود لاستثمارات ناجحة.

وأوضح أبو راس أن مارزوكي وجه خلال اللقاء دعوة إلى أصحاب الأعمال السعوديين لزيارة إيطاليا للاطلاع على فرص الاستثمار المتاحة هناك، ومناقشة إمكان إقامة مشاريع مشتركة في ظل العلاقات المميزة التي تربط البلدين والجهود المبذولة لدعم التبادل التجاري والاقتصادي والاستثماري، وتوطيد العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بين المملكة وإيطاليا.

من جانبه أبدى الأمين العام لغرفة التجارة والصناعة الإيطالية رغبته في مد جسور التعاون مع عدد من القطاعات في المملكة منها القطاع الاقتصادي والسياحي، مشيراً إلى أن اللقاء تناول أيضاً كيفية إنشاء غرفة إيطالية في جدة على غرار غرفة الإمارات لتبادل الخبرات، خصوصاً في ما يتعلق بدعم الشركات المتوسطة والصغيرة وتبادل الفعاليات بينهما.

وذكر أبو راس أن الغرفة الإيطالية طلبت من غرفة جدة تحديد المشاريع التي تتناسب مع القطاع الخاص السعودي ليتم التنسيق على العمل عليها من الجانبين، موضحاً أن الشركات الإيطالية لديها مشاريع كبيرة في المملكة، وبخاصة في ما يتعلق بقطاع البتروكيماويات، إضافة إلى أحد مشاريع السكك الحديد.

وشدد على أن اتفاق منع الازدواج الضريبي الذي وقع بين المملكة وإيطاليا يمثل دعماً مباشراً للاستثمار بين البلدين، وأنهم يترقبون توقيع اتفاق التجارة الحرة ين الاتحاد الأوروبي ودول الخليج العربية، بما يساعد في دعم وتشجيع الاستثمارات بين منطقة الخليج وإيطاليا.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد