Al Jazirah NewsPaper Friday  30/07/2010 G Issue 13819
الجمعة 18 شعبان 1431   العدد  13819
 
برنامج تدريبي متخصص في التمور للفتيات بعنيزة

 

عنيزة - خالد الروقي

في خطوة ذكية وفريدة من نوعها، وبالتعاون مع جمعية البر الخيرية بمحافظة عنيزة ممثلة في مركز اكتفاء، يطلق مهرجان عنيزة الدولي السادس للتمور 2010م معمل تعبئة وتغليف التمور للفتيات، الذي يهدف إلى إقامة برامج تدريبية مكثفة للفتيات.

وعن البرنامج يتحدّث يوسف الدخيل المشرف العام على المهرجان بقوله: إن هذا البرنامج يأتي امتداداً لسلسة البرامج والدورات للمشروع الوطني الكبير المتمثل في توطين أعمال التمور.

ويعدّ هذا البرنامج أول برنامج سعودي يسعى إلى تأهيل الفتيات السعوديات للعمل في مجال التمور، ذاكراً أن حاجة سوق التمور تقتضى وجود فتيات سعوديات مؤهلات ومدربات للعمل في هذا المجال الذي يتناسب مع خصوصية المرأة في المجتمع السعودي. ووجّه الدخيل شكره وتقديره إلى جمعية البر الخيرية بعنيزة، مختتماً حديثه بأن إدارة المهرجان ستطلق بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» دورة للشباب السعودي في مجال تسويق التمور؛ لتكتمل بذلك منظومة الدورات التأهيلية المتخصصة التي يطلقها المهرجان، متجاوزاً بذلك دوره بوصفه مهرجانا تسويقيا وتقليديا إلى أدوار اجتماعية وطنية اقتصادية.

من جانب آخر لقيت هذه الخطوة أصداءً واسعة ومباركة كبيرة في المحافظة، ولاسيما من جانب الفتيات المتفرغات اللاتي يعتبرنها فرصة مثالية للعمل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد