Al Jazirah NewsPaper Friday  30/07/2010 G Issue 13819
الجمعة 18 شعبان 1431   العدد  13819
 
النتائج الأحد القادم على البوابة الإلكترونية
إغلاق بوابة القبول الموحد للطالبات في الرياض مساء اليوم الجمعة

 

الجزيرة - الرياض

أكد الدكتور عبدالله السلمان رئيس لجنة القبول الالكتروني الموحد بالجامعات الحكومية بالرياض ووكيل جامعة الملك سعود للشؤون التعليمية والأكاديمية أن مساء يوم الجمعة الموافق 18-8-1431هـ هو الموعد المحدد لإغلاق بوابة القبول الالكتروني الموحد، وإنهاء التقديم للطالبات في الجامعات الحكومية بمدينة الرياض لكافة التخصصات. وأضاف: إن بوابة القبول استقبلت خلال الأيام الماضية من تاريخ فتح البوابة بتاريخ 8-8-1431هـ أكثر من أربعين ألف طالبة سجلن بياناتهن للقبول في التخصصات المتاحة في الجامعات الأربع. وأوضح الدكتور السلمان أن التقديم للقبول عبر البوابة تم بتوفيق من الله بمنتهى اليسر والسهولة واتضح ذلك من خلال رأي الطالبات في الاستبانة الموضوعة على موقع بوابة القبول الالكتروني الموحد حيث إن أكثر من 97% ممن تقدمن لتسجيل بياناتهن عبر البوابة أدين الاستمرار في تطبيق نظام القبول الموحد، وأن أكثر من90% أكدن سهولة التعامل مع الشاشات في النظام ووضوح آلية تحديد الرغبات. وأوضح سعادته أن الهدف الرئيس من وضع استبانة عن البوابة هو التعرف على رأي الطالبات وأولياء أمورهن كشريك مهم في اتمام القبول الالكتروني الجامعي بأفضل وأسهل الوسائل الممكنة، والعمل على تطويره.

كما أضاف: إن الخطوة التالية هي اعلان نتائج الفرز الآلي بعد المفاضلة بين جميع المتقدمات تنافسياً وفق المعايير المعتمدة لكل تخصص في الجامعات.

وسيتم ابلاغ كل طالبة بالجامعة والتخصص الذي تم قبولها فيها يوم الأحد الموافق20-8 -1431هـ عن طريق الدخول على حساب الطالبة في موقع بوابة القبول الالكتروني الموحد، وسيساند ذلك إرسال رئاسة بالبريد الالكتروني والرسائل النصية (sms) عبر الجوال. وأكد الدكتور السلمان على أهمية إنهاء جميع الطالبات المتقدمات اجراءات التقديم قبل مساء يوم الجمعة ا لموافق 18-8-1431هـ والتأكد من ترتيب الرغبات بشكل نهائي عبر البوابة قبل إغلاقها، وأضاف أنه يتعين على الطالبة بعد الاطلاع على نتيجة ترشيح القبول عن طريق دخولها على الموقع الالكتروني طباعة إشعار ترشيح القبول واستمارة التقديم من موقع البوابة الالكترونية وإرسالها مع باقي المستندات المطلوبة عن طريق البريد الممتاز (خدمة جامعي) وذلك خلال الفترة المحددة لتسليم المستندات الأصلية من 21-8-1431هـ إلى 29-8-1431هـ علماً بأن المستندات المطلوبة هي:

أصل الشهادة الثانوية مع أربع صور منها، صورتان لبطاقة العائلة أو بطاقة الأحوال المدنية الخاصة بالطالبة، إشعار ترشيح القبول واستمارة طلب الالتحاق بعد طباعتها من موقع بوابة القبول الالكتروني الموحد موقعة من الطالبة وولي أمرها.

وشدد على أهمية إرسال المستندات المطلوبة خلال الفترة المحددة عن طريق مكاتب البريد الممتاز الذي يوفر هذه الخدمة مجاناً للطالبات وأهمية الالتزام بذلك؛ حيث لن يتم استقبال المستندات بعد 29-8-1431هـ، وفي حالة عدم تسليم المستندات يلغى قبول الطالبة ويسقط حقها في التخصص الذي رشحت للقبول فيه. وأكد الدكتور السلمان أن الدعم مستمر في جميع عمادات القبول والتسجيل في الجامعات الأربع خلال فترة التقديم وبعد انتهاء القبول، وفي حال وجود أي استفسار يمكن للطالبة إرسال رسالة على موقع البوابة على الانترنت أو التواصل مع أعضاء لجنة القبول عن طريق منتدى القبول الالكتروني الموحد في الجامعات الحكومية بالرياض على الرابط: http;//www.rgu.rgu-forum.net

وفي الختام.. أشار الدكتور السلمان إلى أن البوابة الالكترونية قد حققت ولله الحمد الهدف من إنشائها وذلك للعام الثالث على التوالي من حيث زيادة أعداد الطالبات المقبولات وتسهيل الاجراءات، اضافة إلى أنها حققت الرضى من قبل الطالبات المتقدمات إليها. وهذا تأتى بفضل الله ثم بتوجيهات ودعم ومساندة القيادة الرشيدة حفظها الله التي تؤكد تيسير تقديم الخدمات للمواطنين والعمل على راحتهم.

وتمنى سعادته لجميع الطالبات المتقدمات التوفيق والانضمام للجامعة والتخصص الذي يرغبن به.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد