Al Jazirah NewsPaper Friday  30/07/2010 G Issue 13819
الجمعة 18 شعبان 1431   العدد  13819
 
ثلاث خسائر تقلق الجماهير وجوزيه يتوعد اللاعبين في جدة
بعثة الاتحاد تصل اليوم إلى جدة بطائرة واحدة

 

كتب - علاء سعيد

أنهى الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد معسكره الخارجي بالبرتغال أمس الخميس؛ حيث ستعود البعثة الاتحادية إلى جدة عند الساعة التاسعة من مساء اليوم الجمعة .. وستكون العودة عبر طائرة واحدة وليس مثل رحلة الذهاب التي كانت للبرتغال على ثلاث طائرات .. بسبب سوء تنسيق المسؤولين في النادي بتأكيد الحجز للاعبين على الرحيل بطائرة واحدة. هذا وقد تقررت عودة المدرب مانويل جوزيه برفقة اللاعبين البرتغاليين نونو آسيس وباولو جورج إلى جدة مع اللاعبين ولن يبقوا في البرتغال للتمتع بإجازتهم؛ حيث تشير مصادر (الجزيرة) إلى أن عودة المدرب مانويل جوزيه بالذات وذلك للاجتماع مع إدارة النادي في جدة وتسليم التقرير الفني الذي عمله في البرتغال لإدارة النادي، بالإضافة إلى الاجتماع مع المسؤولين في الاتحاد وقائد الفريق محمد نور من أجل إنهاء موضوعه وعودته للتدريب مع زملائه اللاعبين.

( الجزيرة) رصدت أهم الجوانب التي شملها معسكر الاتحاد الخارجي بالبرتغال، بالإضافة إلى بعض الكواليس التي سنتعرف عليها خلال السطور التالية:

خسائر تكشف المستور

خاض الاتحاد خلال معسكره بالبرتغال سبع مباريات ودية تمكّن من الفوز في خمس مباريات منها .. بينما خسر ثلاثاً؛ حيث إن اللقاءات التي تمكن فيها من الفوز كانت مع فرق من الدرجة الثالثة والثانية فقد كان اللقاء الأول أمام فريق فيكتوريا وانتهى بفوز الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما جاء اللقاء الثاني أمام فريق هيميا وتمكن الاتحاد فيه من الفوز بهدفين دون مقابل ليتمكن الاتحاد من إعادة نفس سيناريو المباراة السابقة فتمكن من تجاوز فريق فاطيمة بنفس النتيجة بهدفين دون مقابل ليأتي اللقاء الرابع والذي كان مع فريق من الدرجة الأولى وهو سانتا كلارا ليخسر الاتحاد هذا اللقاء بهدف وحيد فيما تمكن الاتحاد من العودة لنغمة الانتصارات في اللقاء الخامس والذي كان أمام فريق أولها نانسي الذي تجاوزه بثلاثة أهداف مقابل لا شيء .. فيما جاء اللقاءان الأخيران أمام فريقين من فرق الممتاز البرتغالي؛حيث كان الأول منهما أمام فريق نافال والذي خسر الاتحاد أمامه بثلاثة أهداف دون مقابل ثم خسر مرة أخرى في اللقاء السابع أمام فريق لاريا بهدفين دون مقابل.

وبهذه النتائج تكون المحصلة النهائية للمباريات الودية التي خاضها الاتحاد في البرتغال غير مطمئنة للجماهير الاتحادية وخصوصاً أن الفريق لم يتمكن من الفوز على أي فريق من فرق الممتاز البرتغالي بل إن جميع لقاءاته معها انتهت بالخسارة.

إدارة الاتحاد تطالب بتقرير مفصل

بعد المعسكر المطول الذي أقامه الاتحاد في مدينة أبيدوس البرتغالية طالب رئيس نادي الاتحاد إبراهيم علوان المدرب مانويل جوزيه بإيفائه بتقرير مفصل عن نتائج المعسكر الخارجي بالكامل .. وتأتي مطالبة علوان بهذا التقرير كونه لم يوجد مع البعثة الاتحادية في البرتغال سوى 48 ساعة فقط .. ولهذا طالب بتقرير لمعرفة الخطوات التي سار عليها الفريق بالبرتغال ومعرفة أبرز السلبيات لتلافيها خلال الأيام المقبلة.

إصابة المولد وشفاء نونو

جاءت بداية معسكر الاتحاد بإصابة وحيدة تعرض لها المحترف البرتغالي الجديد نونو آسيس، وكانت عبارة عن شد في عضلة الفخذ الخلفية .. حيث جعلته هذه الإصابة يغيب عن مشاركة زملائه اللاعبين في التدريبات الجماعية بالإضافة إلى المباريات الودية الأربعة التي خاضها الفريق في البداية بينما تمكن من المشاركة في اللقاءين الوديين الأخيرين بعد شفائه من الإصابة، فيما تأتي المفارقة الغريبة بأنه فور شفاء نونو آسيس ومشاركته في التدريبات تعرض المدافع أسامة المولد إلى إصابة في عضلة الساق جعلته لا يتمكن من إكمال المعسكر مع زملائه اللاعبين، فغاب عن المباراتين الوديتين الأخيرتين.

عودة أحمد حديد

شهد معسكر الاتحاد في آخر أيامه اعتماد المدرب جوزيه على المحترف العماني أحمد حديد في مركز المحور بجوار زميله سعود كريري وتأتي عودة حديد بعد عدم رضا المدرب عن مستواه خلال الفترة الأولى من التحضيرات .. لكنه قرر في نهاية المعسكر إعادته إلى التشكيلة الأساسية بعد أن قدم حديد مستويات فنية كبيرة أثناء مشاركته مع زملائه اللاعبين البدلاء في المباريات الودية التي كانوا شاركوا في القليل منها إلا أن حديد عاد في اللقاءين الأخيرين.

كيتا الموهبة الشابة الوحيدة

بات في حكم المؤكد أن الفريق الاتحادي لن يشهد الموسم المقبل إظهار نجوم شابة مثل العام الماضي الذي ظهر فيه أكثر من نجم، ويأتي هذا التأكيد خلال معسكر البرتغال الذي لم يشهد ظهور أي لاعب سوى المهاجم علي يوسف الملقب ب ( كيتا) الذي تمكن من البروز وتسجيل هدفين خلال مباراة الفريق التي كانت أمام فريق فاطيمة.

جوزيه يتوعد اللاعبين في جدة

بعد النتائج والمستويات غير المرضية التي قدمها اللاعبون في المعسكر الخارجي قام المدرب جوزيه بتوعد اللاعبين في المرحلة الثالثة من التحضيرات بجدة وذلك لتلافي الأخطاء التي وقعوا فيها؛ حيث إن جوزيه رفض خوض أي مباراة ودية وذلك لتركيزه الكامل على معالجة الأخطاء الفنية المتعددة التي ظهرت من اللاعبين خلال المباريات الودية بالبرتغال.

الجولة الحرة في لشبونة

منح الجهازان الفني والإداري لاعبي الاتحاد راحة عن التدريبات يوم أمس الخميس وذلك لأخذ جولة حرة في العاصمة البرتغالية لشبونة لقضاء يوم مفتوح بعد المعسكر المغلق الذي استمر لفترة طويلة .. كما أن هذه الإجازة التي منحها المدرب أمس للاعبين سوف تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل الذي سوف يشهد عودة التدريبات الاتحادية في جدة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد