Al Jazirah NewsPaper Friday  30/07/2010 G Issue 13819
الجمعة 18 شعبان 1431   العدد  13819
 
ابن همام خلال اجتماع الاتحاد الآسيوي:
أنا فخور جداً بالأداء الرائع لحكامنا الآسيويين في كأس العالم

 

الجزيرة - تركي الفهيد

في كلمة ألقاها السيد محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في افتتاح اجتماع لجنة الحكام في الاتحاد يوم الخميس في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور أكد أن الظهور الرائع للحكام الآسيويين في نهائيات كأس العالم 2010 كان ثمرة الإدارة النوعية المميزة من خلال برامج التدريب والانتقاء والتعيين. وأكد ابن همام افتخاره بأداء الحكام الآسيويين في كأس العالم، وقال: كرئيس للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أنا فخور جداً بسبب الأداء الرائع للحكام الآسيويين في جنوب إفريقيا وإصرار اللجنة على النوعية أثمر عبر مشاهدة العالم بأجمعه على القدرات التي تمتلكها آسيا في مجال التحكيم، وقد حصل التحكيم الآسيوي على الكثير من الإشادة بسبب الأداء الذي قدمه حكامنا.

وقد أوضح بن همام أن الحكام الآسيويين قادوا المباراة الافتتاحية وشاركوا في الدور قبل النهائي، وكان أحدهم حكماً رابعاً في المباراة النهائية وحصلوا على هذه التعيينات بسبب أدائهم الرائع وثبت أن العمل النوعي هو الطريق للنجاح، وسنواصل الإصرار على نوعية الحكام في التدريب والانتقاء والتعيين. وشدد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حول أهمية تركيز أعضاء لجنة الحكام على الاستمرار في برامج التطوير، وقال: زادت مسؤولية أعضاء اللجنة الآن، حيث يجب ألا نكتفي بما تحقق، بل يجب أن نسعى للمزيد من التطور.

من جهته أخرى قال يوسف السركال رئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: نحن نفتخر بحكامنا، وفي ذات الوقت لم يكن هذا النجاح ليتحقق لولا قيادة سعادة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وأشاد السركال كذلك بجهود الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والحكام الذين عملوا باجتهاد لتحقيق هذا النجاح.

وطلب السركال من رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الأخذ بعين الاعتبار نجاح الحكام الآسيويون الأربعة خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز الاتحاد هذا العام. هذا وقد صادقت اللجنة على معايير حصص الاتحادات الوطنية من الحكام والحكام المساعدين في قائمة فيفا لعام 2012، وبعض التعديلات المقترحة على نظام اختيار حكام النخبة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد