Al Jazirah NewsPaper Friday  30/07/2010 G Issue 13819
الجمعة 18 شعبان 1431   العدد  13819
 
في أروع سباقات المصيف على الإطلاق
«شيتا» عاصفة حمراء تحرك مدرجات ميدان الملك خالد وتثير حماسة جماهيره وتفاعلها!!

 

الطايف - عايض البقمي

برهنت الفرس السعودية «شيتا» للأمير فيصل بن خالد أنها من طينة الكبار عندما جددت عصر الجمعة الماضية بميدان الملك خالد بالطائف علاقتها الوطيدة بالميدان الخالد وهي تطيح بأبرز جياد المصيف في موقعة الميل وربع الميل، وإحرازها كأسها الثاني في موسمها الثاني بالألوان الحمراء، بعد أن نهبت تحت خيالها المتألق نواف الفيروز أرضية المضمار بدخول عاصف وخاطف من المسار الخارجي وعلى حساب (رؤوم) و(مجيد) ثنائي الأبيض وبعد تخطيها ثنائي الكحلي (نبيلي) و(السد) بصعوبة بالغة في الـ400م الأخيرة. وبالرميات الأخيرة وعلى صيحات وتفاعل جماهير الفروسية التي ملأت مدرجات ميدان الملك خالد كانت لحظات الرمق الأخير تشهد فاصلاً من التكافؤ بين الثلاثي الطامح ولتحسمه «شيتا» وبفارق ربع الطول على (رؤوم) من الإسطبل الملكي وخلفها (مجيد)، بينما جاء (نبيلي) و(السد) في المركزين الرابع والخامس.

وقد اعتبرت موقعة كأس جامعة الملك عبدالعزيز بسيناريوهاتها المشوّقة سباق الموسم منذ انطلاقة سباقات المصيف قبل ستة أسابيع.. وأكدت مجدداً نبوغ المدرب الشاب عبدالرحمن بن مشرف الذي أسرج فرسه (شيتا) وقدمها بذلك العنفوان وبشكل تدريجي وتصاعدي لتكون كلمتها هي الفاصلة في أقوى مواجهات المصيف وربما فيما هو أبعد من ذلك في أولى بطولات الموسم المقبلة (الكلاسيكية) بالرياض.

بقية نتائج الجولتين ما قبل الأخيرة من سباقات المصيف: افتتاحية برسم الجواد (معيوف) من إسطبل السدراني، كما حسمت الفرس (لعيون ديالا) شوط السنوات الثلاث وعلى حساب المتصدرة (كنانتي)، وعلى حساب أسماء كبيرة واصلت الفرس غير المهزومة (زنياتا) لأبناء علي وعبدالعزيز الحمادي توهجها وهي تطيح ب(قدرة) وتلحقها ب(أجيال)، بعد صمود بطولي في الأمتار الأخيرة. وعادت الفرس الكويتية (رن أواي بقاسوس) لعبدالله العجمي لتقصي الجواد (وطن) بفارق طول وربع، وعادت الألوان الحمراء لتجدد زعامتها وتصدرها للدوري عندما نمرت بنت عقاب نقطة جديدة في بنك الدوري وعلى حساب (وبل ديمة).

وفي واحد من أجمل سباقات الخمس كانت المهرة المتجلية (مدايد) من الإسطبل الأخضراني للأمير عبدالعزيز بن فهد ترد التحية لمدربها القدير فيحان المنديل الموجود بالمنصة الرئيسة، وهي تعلم على (رافيه) من الأحمراني على مشارف خط النهاية ووسط قيادة مدروسة لخيالها المحترف جايدريندون.. كما شهدت موقعة مهرات (السنتين) ثبات مستوى (بنت الطروب) المفروقة لسعود الفراج وهي تحافظ على سرعتها وسيطرتها على أجواء ذلك السباق مسجلة انتصارها الأول من ثاني مشاركاتها الناجحة.

كما عاد (مدفع) لصلاح فستق ليعزز نجوميته في سباق المصيف وهو ينتزع هدية النادي وبمستويات تصاعدية لافتة.

وكانت جولة الجمعة الماضية قد شهدت في افتتاحيتها فوزا مستحقا لنمر بدر من الإسطبل الكحلي الذي توج مستوياته المتصاعدة بهذا الفوز وعلى حساب الفرس الكويتية المتألقة عجايب فهد في إشارة إلى أن بإمكانه إعادة ذكريات شقيقه شبل بدر في الاستحقاقات المقبلة بعد تأقلمه وتسلحه بالخبرة الكافية. وعادت الألوان البيضاء في الشوط الثاني مع الجواد (عاجل) في أول ظهور له بالميدان السعودي ليكتب اسمه في موقعة الميل وربع الميل. كما استطاع الجواد مسيب للأمير سيف الدين بن سعود تسجيل نقطة جديدة على حساب تهانينا في الشوط الثالث، وعادت (القبطية) في الشوط الرابع لتضيف النقطة الـ18 لمصلحة الأحمراني وتعزيز صدارته المطلقة.

وبمستوى لافت أكد (سيف النصر) من الإسطبل الملكي، وبعد طول غياب، أنه ورقة رابحة للأبيض في الاستحقاقات المقبلة ولمدربه بدر بن سعود، كما توّج (ابن مكنون) لأبناء فالح أبو ثنين مستوياته الثابتة في الطائف بانتزاعه مساهمة «توكيلات الجزيرة» وعلى حساب (مشرف الخيل) و(بانوراما) وصيفيه في موقعة الميل وسط قيادة احترافية آتت أُكلها برسم «كاميلو أوسبينا».

سباقات اليوم

تختتم عصر اليوم الجمعة سباقات المصيف بعد (8) أسابيع متواصلة من الإثارة والمتعة السباقية.. وينتظر عشاق الفروسية أبرز سباقات اليوم على كأس جامعة أم القرى التي حملت مشاركة أبرز جياد المستورد في سباقات المصيف، حيث يسعى الأحمراني إلى إضافة كأسه وبطولته السادسة بعد أن رمى بنجمه المونديالي «باريس برفكت» والجواد المرعب (باونتي برج)، حيث سيواجهان أسماء كبيرة وطامحة للفوز بكأس جامعة أم القرى وفي طليعتها (وطن) و(دانة فهد) و(نمر بدر).

المدرب الكويتي نايف الرويسي من خلال رؤيته الترشيحية أعطى الفافوري فوق العادة الجواد (باونتي برج) لحسم موقعة الميل ونصف الميل، يليه الفرس الكويتية (دانة فهد)، ويليها (وطن)، بينما توقع عناصرية المفاجأة برسم جواده (سكيما). مشيراً إلى أن مسافة هذا السباق ربما تشهد دخول أسماء غير مرشحة.

بينما تسعى الأفراس الكويتية للفوز بهدية «توكيلات الجزيرة» الأخيرة بزعامة (عجايب فهد). و(رن بقاسوس).. وسط طموحات ل (الأصدق) و(الأقحوان).



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد