Al Jazirah NewsPaper Friday  30/07/2010 G Issue 13819
الجمعة 18 شعبان 1431   العدد  13819
 
كل جمعة
غياب ياسر القحطاني
صالح الهويريني

 

أمام فالنسيا الإسباني لعب الهلال مباراة جميلة وفرض تفوقه من خلال الكثير من دقائقها.. لكن المشكلة التي واجهته يومها وتسببت في خسارته للنتيجة أنه افتقد للمسة الأخيرة (لمسة الهدف).. تلك اللمسة التي ربما عانى الهلال بسببها كثيراً متى غاب ياسر القحطاني عن المشاركة، وهنا أقصد تحديداً من خلال المباريات (اللي عليها الكلام) ولا تقبل بإنصاف الحلول.. نعم هذه حقيقة لا تقبل الجدل.

(حادثة) أحمد الفريدي في مباراة كولون الألماني هي في النهاية حادثة عادية، ولا تستحق كل هذا الضجيج الذي حدث، لولا أن (الفريدي) كان هو أحد أطرافها، ولولا أنها أيضاً جاءت امتداداً لحالات مماثلة من لدى الفريدي نفسه، لا سيما وأن صحيفة (قول أون لاين) الإلكترونية راحت تكتب عن هذه الحادثة بأسلوب كان فيه استفزاز.. وتهويل حسب رأي الكثير من الهلاليين.. وتبقى (مشكلة) الفريدي في (ردة فعله العنيفة) تجاه من يصدر منهم (الفعل) ضده رغم النصائح التي أسديت له.

فهل يتخلص الكابتن أحمد من تلك المشكلة من أجل مصلحته، وحتى لا تكون أيضاً محل استغلال من لدى (الخصوم) خدمة لفرقهم ولإلحاق الضرر بالهلال.. لاسيما وأن الفريدي لاعب موهوب.. والطريق أمامه مازال طويلاً لتقديم الأفضل والمتوخى منه؟.

خطوة رائعة.. أن يخوض الهلال مباريات بطولة النخبة باللاعبين الأساسيين.. وعلى اعتبار أنها خطوة ستجعل الفريق الهلالي يبلغ درجة عالية من الانسجام.. والجاهزية قبل خوض معترك المباريات الرسمية.

سامي.. وماجد

يردني بين الحين والآخر استفسارات من لدى بعض القراء من أجل معرفة عدد المباريات التي شارك (سامي الجابر) من خلالها أمام النصر وكسبها الهلال.. وكذلك التي شارك من خلالها (ماجد عبدالله) أمام الهلال وفاز النصر بنتيجتها.. إضافة أيضاً إلى المباريات التي شارك فيها (سامي.. وماجد) مع فريقيهما (وجهاً لوجه).. فكان لابد من ومن جهتي أن أتفاعل مع رغبات القراء والإجابة على استفساراتهم.. وأن أكتب لكم اليوم تلك الإحصائية البسيطة:

** شارك (سامي) من خلال (31) مباراة أمام النصر.. فاز الهلال في (12) مباراة، وخسر (8) مباريات.. وكانت أول مباراة في مسابقة كأس الاتحاد موسم 1410هـ وانتهت نتيجتها هلالية (2-1).. أما مشاركات (ماجد) أمام الهلال فقد بلغ عددها (37) مباراة.. كانت الغلبة من خلالها للنصر في (14) مباراة.. مقابل (15) مباراة كسبها الهلال.. وكانت أول مباراة لماجد أمام الهلال هي تلك التي أقيمت في دوري موسم 1397هـ (الدور الثاني) وانتهت نتيجتها بالتعادل (1-1).. وهذه المباراة (بالمناسبة) كانت هي أول مباراة تجمع الهلال والنصر (في المساء) تحت الأضواء الكاشفة.

أما المباريات التي جمعت الهلال بالنصر وشارك من خلالها سامي وماجد (وجهاً لوجه) مع فريقيهما فكان عددها (12) مباراة.. فاز الهلال في (6) مباريات منها.. والنصر في (3) مباريات.. (مع العلم) أن سامي الجابر عندما شارك فعلياً مع الهلال (في موسم 1410هـ) كان عدد البطولات الهلالية (14) بطولة.. في حين أن رصيد النصر كان (6) بطولات وقت بداية مشوار ماجد في موسم 97هـ.

قضية محمد نور

يقول أحد المستميتين (دفاعاً) عن تجاوزات (محمد نور): إن المطلوب حالياً هو تهدئة الأوضاع في الاتحاد.. وألا يتم تصعيد قضية (صديقه) نور.. وعندما سألوه: ما رأيك إذن بمن يتهمكم بأنكم أنتم من صعدتم (قضية نور) من خلال الحوار الذي أجريتموه معه؟.. راح يقول: أنا إعلامي أبحث عن المادة الصحفية الجيدة، كما أن مصلحة جريدتي فوق مصلحة الاتحاد.

شخصياً.. حاولت أن أربط بين (القولين) اللذين أدلى بهما الزميل الاتحادي، ولكني لم أجد أي رابط منطقي.. أي بمعنى أن هذا الزميل ومن خلال ما قاله وكأنه أراد (أن يرقعها ولكن ما قدر).. وعلى اعتبار أنه ربما كان يتوقع أن (حوارهم) مع نور كان سيخدم مصلحة نور نفسه وليس العكس ومثلما لمسنا ذلك بعد (رد) حسن خليفة، ومن واقع أيضاً المستجدات الأخيرة التي جاءت لتكشف أن (جوزيه) ربما نجح في (ترويض) محمد نور وإيقاف الصلاحيات التي كان يتمتع بها.

(رد) حسن خليفة على (اتهامات) محمد نور جاء على طريقة (اللي بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة).. وعلى اعتبار أنه رد كشف عن حقائق تدين (محمد نور) ولم تكن معروفة من لدى الجماهير الاتحادية.. ومنها حكاية وكأن نور هو (رئيس النادي) التي ذكرها (جوزيه) للاعبين بعد حديث نور الحاد معه.. لكن يظل تأكيد الأمير خالد بن فهد على أن مكان نور سيكون في المدرجات ما لم يلتزم بالتعليمات.. هي الرسالة الأقوى التي يجب أن يعيها نور ومن يغررون به.

كلام في الصميم

شاهدت لقطات عديدة لمباريات منتخبنا للشباب في دورة المصيف فلفت نظري (بخلاف تواضع إمكانيات الكثير من لاعبي منتخبنا).. لفت نظري أن بعض لاعبينا كانوا (يلعبون لأنفسهم).. وعلى طريقة كل يريد أن يقول أنا النجم الأفضل والأبرز في المنتخب.

** في التعاون.. هناك من يصف (أحمد الحربي) بلاعب الهلال السابق، رغم أن الرائد كان هو آخر فريق لعب له الحربي قبل انضمامه للتعاون، لا سيما وأن هذا اللاعب جاء للرائد بعد أن انتهت علاقته تماماً بالهلال.. فهل هي الحساسية التعاونية المفرطة من شيء اسمه الرائد؟.

في الموسم الماضي استماتوا بالدفاع عن أخطاء.. وعنتريات اللاعب العربي.. فكافأهم قبل بضعة أيام باتهامات أغضبتهم.. فهل يستفيدون من هذا الدرس؟.

يخطئ من يعتقد أنه لا يوجد لدينا مدربون وطنيون على قدر كبير من الكفاءة.. ولكن المشكلة أن عددهم قليل.. وقليل جداً ووسط أعداد هائلة من المدربين الوطنيون جاؤوا للتدريب من باب (وسع صدرك وتكوين علاقات) وبحثا عن الشهرة.. وأساؤوا لسمعة المدرب الوطني.

معسكر ناشئي النصر في البرتغال خطوة ممتازة.. وسيكون لها فوائدها المستقبلية على الفريق النصراوي.. برافو عليكم يا نصراويون.

كل الأنباء الواردة من نادي الهلال تؤكد أن فرق الدرجات السنية سيكون مستقبلها مظلماً.. وأن الحال إذا ظل على ما هو عليه فإن أوضاع هذه الفرق سيزداد سوءاً.. الله يذكر مواسم ما قبل موسم 1410هـ بالخير.

قرأت حوار فؤاد أنور من خلال زاوية خارج الميدان.. فتذكرت نجماً شبابياً هاتفني ليعترض (إلى درجة الزعل) على تأكيدي ذات يوم بأن (فؤاد) هو أفضل لاعب شبابي على مر التاريخ.. نعم فؤاد هو أفضل لاعب شبابي!!.

في معسكرات فرقنا الخارجية.. (كل يمدح روحه).. ويقول الزود عندي.. يجي الدوري ونشوف!!

للتواصل:


salehh2001@yahoo.com

 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد