Al Jazirah NewsPaper Saturday  31/07/2010 G Issue 13820
السبت 19 شعبان 1431   العدد  13820
 
استجواب شهود في بريطانيا حول قضية لوكربي

 

لندن - (ا ف ب) :

صرح سناتور ديموقراطي أنه قد يتم إرسال محققين إلى بريطانيا للاستماع لشهود رفضوا السفر إلى واشنطن للإدلاء بإفاداتهم حول الإفراج عن الليبي عبد الباسط المقرحي.

وكان شهود أساسيون في هذه القضية رفضوا الإدلاء بإفادات للجنة مجلس الشيوخ التي اضطرت لإرجاء جلسة الاستماع. وبين هؤلاء وزير العدل الاسكتلندي كيني ماكاسكيل ووزير العدل البريطاني السابق جاك سترو ومدير عام بريتش بتروليوم توني هايوارد ومارك الن رجل الاستخبارات الخارجية البريطانية السابق الذي يعمل لحساب بريتش بتروليوم.

وقال السناتور روبرت مينينديز الذي كان يفترض أن يترأس الخميس جلسة لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ التي تم تأجيلها: إن بعض هؤلاء الأشخاص عرضوا الإدلاء بإفاداتهم في بريطانيا. وأوضح السناتور عن نيوجيرزي لتلفزيون البي بي سي أن إرسال محققين إلى بريطانيا يدرس حاليًا.

وأوضح أن هؤلاء المحققين يأملون في «استجواب الأفراد وطرح أسئلة عليهم والحصول على صورة واضحة لكيفية اتخاذهم قراراتهم».

وأضاف أن المحققين «سيدعونهم أيضًا إلى الحضور إلى جلسات الاستماع». وحدد موعد جديد لجلسة الاستماع في أيلول - سبتمبر، على حد قول مينينديز الذي دعا الشهود إلى حضورها.

وأكّد رئيس الوزراء الاسكتلندي الكس سالموند الخميس أن وزراء حكومته يرغبون في الاجتماع ببرلمانيين أمريكيين لكنهم لن يدلوا أبدًا بإفادة في جلسة لمجلس الشيوخ الأمريكي في اسكتلندا.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد