Al Jazirah NewsPaper Saturday  31/07/2010 G Issue 13820
السبت 19 شعبان 1431   العدد  13820
 
ملبية مطالب سوق العمل
الأكاديمية الدولية للعلوم الصحية تعلن بدء القبول والتسجيل للفصل القادم

 

بدأت الأكاديمية الدولية للعلوم الصحية استقبال الطلاب والطالبات للقبول والتسجيل للفصل الدراسي الأول من العام 1431- 1432 هـ وذلك من خلال 40 أكاديمية منتشرة في مختلف مناطق المملكة.

وتقدم الأكاديمية للطلاب والطالبات التخصصات المتنوعة والمطلوبة لسوق العمل وهي طب الطوارئ ودبلوم العمليات والتعقيم ودبلوم التخدير والإنعاش ودبلوم المختبرات الطبية ودبلوم مساعد طبيب الأسنان ودبلوم التمريض ودبلوم الصيدلة ودبلوم التأمين الصحي ودبلوم الأجهزة الطبية ودبلوم العلاج الطبيعي ودبلوم السكرتارية الطبية ودبلوم تكنولوجيا المعلومات الصحية ودورة المساعد الصحي.

وتعمل الأكاديمية التي تمنح شهادة الدبلوم على إعداد وتأهيل وتلبية الاحتياجات العامة لسوق العمل السعودي بإعداد وتأهيل الكادر الصحي الذي تزداد الحاجة إليه بشكل مستمر على مستوى الوطن الأمر الذي يقلل من الاعتماد على الكوادر الأجنبية.

وتحتوي الأكاديمية على مبانٍ ومرافق متميزة تضم القاعات والمعامل ومختبرات للحاسوب واللغة الإنجليزية وغيرها وهي مزودة بالمستلزمات الطبية التعليمية وبأحدث التجهيزات والوسائل الإلكترونية التي تهدف إلى خلق بيئة تعليمية للطلبة بشكل عام.

وتسعى الأكاديمية ضمن الخطة التطويرية إلى تحسين المخرجات التعليمة ضمن معايير الجودة والتميز للوصول بالطالب أو الطالبة لمراحل علمية متقدمة، وقد قامت الأكاديميات في هذا الإطار بالتعاقد مع عدد من الجهات التعليمية المحلية والدولية مثل الاتفاقيات الموقعة مع جامعة كامبردج وبيل العالمية للإشراف على تدريب برنامج اللغة الإنجليزية.

توفر الأكاديمية المناهج الدراسية والكتب المقررة بشكل مجاني كما توفر كتب اللغة الإنجليزية خصيصا من بريطانيا لطلبة الأكاديمية وتوزع كذلك مجانا على الطلاب والطالبات، كما أن متطلبات القبول هي الحصول على شهادة الثانوية العامة في القسم العلمي لجميع التخصصات المطروحة أو الأدبي لعدد منها أو ما يعادلها وأن يجتازوا المقابلة الشخصية. وتدعو الأكاديمية الطلبة إلى التسجيل الإلكتروني عبر موقع الأكاديمية www.medacademy.info كمرحلة أولية لتعبئة البيانات الرئيسية للطالب تمهيدا لانتقاله إلى مرحلة التسجيل النهائي في إدارة الأكاديميات كل حسب منطقته.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد