Al Jazirah NewsPaper Saturday  31/07/2010 G Issue 13820
السبت 19 شعبان 1431   العدد  13820
 
سمو أمين منطقة الرياض لـ(الجزيرة):
الرياض تكمل استعداداتها لاستقبال شهر رمضان

 

الرياض - الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

أكملت أمانة منطقة الرياض استعداداتها لشهر رمضان المبارك، وذلك من خلال خطة عمل أُعدِّت لهذا المناسبة، تتطلب تضافر جهود العاملين في إدارات العموم والبلديات الفرعية لهذا الشهر الفضيل.

خطة عمل

في البداية قدَّم سمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف التهاني إلى الجميع بمناسبة قُرب حلول شهر رمضان المبارك، وسأل الله أن يتقبل من الجميع صيامهم وقيامهم.. وقال: بالنسبة إلى استعدادات الأمانة كالمتبع في هذه المناسبة الدينية العظيمة تكمل الأمانة استعداداتها كافة؛ حيث تتضاعف الجهود في هذا الشهر الفضيل بالاهتمام والتركيز على أماكن تصنيع الأكلات الرمضانية، والتزام الجميع بالقواعد والشروط المنظمة لها، وكذلك التأكد من وجود التصاريح مع العمال الذين يعملون في تلك الأماكن؛ حفاظاً على الصحة العامة.

ومع هذه الاستعدادات فإننا ننشد دائماً تعاون المواطنين والمقيمين والإبلاغ عن أية مخالفة؛ تحقيقاً لمبدأ التعاون والوصول إلى الهدف المنشود.

سوق التمور

ومضى سمو أمين منطقة الرياض في حديثه إلى (الجزيرة) قائلاً: إن إقامة سوق للتمور تعتبر تشجيعاً للمزارعين ومنتجي ومسوقي التمور في المملكة، وكذلك تأتي انطلاقاً من أهمية هذه الثمرة المباركة التي لا يكاد يخلو منها أي بيت، ونظراً إلى الإقبال على هذا السوق؛ إذ لمسنا ذلك خلال السنوات الماضية بحضور مزارعين من خارج مدينة الرياض إليه؛ لذا حرصنا على إيجاد أماكن مناسبة لهذا السوق، تتوافر فيها السعة والأماكن المناسبة والتهوية ومتطلبات السوق كافة، وتتولى الإدارة العامة للأسواق الراحة والسلامة مع بقية أجهزة الأمانة للترتيب والإعداد لهذا السوق.

وأجدها مناسبة طيبة لنتقدم بالشكر إلى الإدارات والجهات الحكومية المتعاونة مع الأمانة، ومنها الشرطة والمرور ودوريات الأمن والهلال الأحمر وإدارة المجاهدين وقوة أمن المناسبات، وأعود وأكرر أننا دائماً نتقبل الآراء والمقترحات الكفيلة بالوصول إلى الأفضل.

أكثر من 8000 عامل

وأكد سمو أمين منطقة الرياض في حديثه اهتمام الأمانة بالنظافة، وقال: كما هو معروف، هناك أكثر من 8000 عامل مع آلياتهم ومعداتهم ليتولوا هذه المهمة (النظافة)، وخلال هذا الشهر الفضيل تتضاعف تلك المهمة والمسؤولية؛ حيث يتطلب الأمر نقل المخلفات من أماكن تجمعها والتركيز على المساجد والاستراحات والأسواق.

وعلى الصعيد نفسه تتولى الإدارة العامة لصحة البيئة مسؤولية كبيرة من خلال الأعمال والمهام الملقاة على عاتقها من خلال الجولات التفتيشية على المطاعم والمخابز والمستودعات والأماكن التي يرتادها المواطنون والمقيمون والتأكد من توافر وسائل السلامة.

وعلى العموم كل هذه الاستعدادات اتخذت منذ وقت مبكر من خلال الاجتماعات مع مديري العموم ورؤساء البلديات، كل فيما يخصه. أكرر تهنئة الجميع بقرب حلول هذا الشهر الفضيل، وكل عام والجميع بخير.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد