Al Jazirah NewsPaper Saturday  31/07/2010 G Issue 13820
السبت 19 شعبان 1431   العدد  13820
 
فيما تم ترشيح الخميس نائبًا تنفيذيًّا ثانيًا لرئيس الاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية
نائب وزير التربية يبارك نتائج البعثة السعودية المدرسية ويطالب باستمرار النتائج المميزة

 

بيروت - سلطان المهوس

أكد معالي نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن عبد الرحمن بن معمر سعادته الكبيرة بالنتائج التي حققتها المنتخبات السعودية المدرسية المشاركة بالدورة العربية الرياضية المدرسية الثامنة عشرة ببيروت، معتبرا أن ما حققه لاعبو المنتخبات المدرسية أمر مشرف. واطمأن معاليه خلال اتصاله برئيس الوفد السعودي الأستاذ صالح بن عبد العزيز الحميدي على أفراد البعثة كافة، وطالب الجميع ببذل مزيد من الجهد لتقديم صورة مشرقة للرياضة المدرسية السعودية. وأعرب معاليه عن تمنياته لأفراد البعثة كافة بالتوفيق والنجاح.

من جهته أكد الأستاذ صالح الحميدي عن اعتزازه الكبير بالمتابعة والاهتمام الكبير اللذين تلقاهما البعثة المدرسية السعودية من قِبل معالي وزير التربية ومعالي نائبه، معتبراً أن ذلك ليس بالأمر المستغرب؛ فقيادات الوزارة تسعى دائما للظهور المشرف للوطن الغالي. وكشف الحميدي أن نتائج المنتخبات السعودية رائعة ومميزة للغاية، وقد تحقق الهدف من المشاركة، وهو التنافس القوي والحرص على الظهور الأخلاقي المميز، مدللاً على أن غالبية المنتخبات المدرسية حظوظها قوية جداً في نيل البطولات، وهو أمر يسعد الجميع ولله الحمد.

من جهة أخرى اختار أعضاء اللجنة التنفيذية بالاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية بالإجماع في اجتماعهم الموسع مساء أمس الأول بالعاصمة اللبنانية بيروت الأستاذ عصام بن عبد الله الخميس المدير العام للنشاط الطلابي بوزارة التربية والتعليم نائبا ثانيا تنفيذيا لرئيس الاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية. وشهد الاجتماع مناقشة العديد من الرؤى والأطروحات المجدولة على قائمة الاجتماع الذي رأسه الدكتور عادل عرفات النائب الأول لرئيس الاتحاد، بحضور الدكتور يحيى عبد الوهاب ممثل المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم عضو اللجنة التنفيذية والأستاذ عدنان حمود والدكتورة شيخة الجيب والأستاذ علي طه والأستاذ أحمد عبد الرحمن وممثل الأمانة العامة للاتحاد الأستاذ إدريس فتحي.

وقد أعرب الأستاذ عصام الخميس عن فخره الكبير بالثقة الغالية من قِبل الاتحاد العربي لترشيحه بالإجماع لمنصب النائب الثاني، معتبرا ذلك وساما على صدره، وسيبذل قصارى جهده ليكون عند حسن ظن الإخوة العرب؛ سعيا لديمومة التطوير في مجال التربية البدنية والرياضة المدرسية. مثمنا الدعم الكبير الذي يلقاه من قبل المسؤولين بوزارة التربية والتعليم، وعلى رأسهم سمو معالي الوزير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود ومعالي نائبه الأستاذ فيصل بن معمر، متطلعا إلى أن يكون عضواً مشرفاً لوطنه.

جدير بالذكر أن الخميس الموجود في بيروت نائبا لرئيس الوفد السعودي المدرسي المشارك بالدورة العربية المدرسية الثامنة عشرة يعتبر من الكفاءات العملية البارزة، وقد حقق نقلة كبيرة في مجال الأنشطة الطلابية المختلفة منذ أن تسنم هرم رئاسة النشاط الطلابي بالوزارة.

الطائرة السعودية تصطدم بأجواء سوريا قبل الإقلاع إلى النهائي العربي

يلعب ظهر اليوم السبت منتخبنا الوطني المدرسي للكرة الطائرة مباراة حاسمة نحو بلوغ المباراة النهائية لبطولة الدورة العربية المدرسية الثامنة عشرة ببيروت، وذلك أمام المنتخب السوري في ملعب فؤاد شهاب بجونيه، حيث تأهل المنتخب السعودي بجدارة بعد تصدره المجموعة الثانية بثلاثة انتصارات متتالية أمام المغرب ولبنان وقطر، في حين احتاج المنتخب السوري إلى الفوز على قطر بثلاثة أشواط مقابل لا شيء؛ ليضمن المركز الثاني بالمجموعة الثانية ليقابل الأخضر في مباراة لا تقبل أنصاف الحلول، ويتوقع أن تشهد المباراة حضورا جماهيريا لافتا. وقد أكمل مدرب المنتخب علي الوادعي الاستعدادات الفنية والعناصرية كافة لتحقيق الفوز، وأبدى ثقته خلال تدريب الأمس باللاعبين الذين تم منحهم مكافآت مالية مجزية نظير مستوياتهم الرائعة بالبطولة.

حفل لتبادل الهدايا بين الوفود العربية الرياضية المدرسية

أقامت الجنة المنظمة للدورة العربية الرياضية المدرسية حفلاً في المدينة الجامعية؛ وذلك لتبادل الهدايا بين الوفود العربية المشاركة. وقد حضر الحفل رؤساء الوفود المشاركة كافة، إضافة إلى مسؤولي الدورة باللجنة المنظمة، وقدم الوفد السعودي برئاسة الأستاذ صالح الحميدي دروعا تذكارية وهدايا لرؤساء الوفود والمسؤولين عن الدورة إداريا وفنيا كافة، وحظي الوفد السعودي بتكريم مماثل من جميع الدول المشاركة، وقد أعرب الأستاذ عصام الخميس في كلمة ألقاها بالنيابة عن رئيس الوفد عن سعادته الكبيرة بهذا التجمع العربي، سائلا الله أن يديم المحبة والإخاء بين الشعوب العربية. وبعد الحفل تناول الجميع طعام العشاء المعد بهذه المناسبة.

الأخضر المدرسي في منعطف الفرصة الأخيرة أمام الجزائر

يحسم المنتخب السعودي المدرسي لكرة القدم عصر اليوم السبت أمر تأهله لدور الأربعة في منافسات بطولة كرة القدم عندما يلعب أمام منتخب الجزائر في ملعب الشهيد رفيق الحريري بصيدا، حيث يدخل الأخضر اللقاء وفي رصيده نقطتان من تعادلين أمام الإمارات (3-3) وأمام مصر (1-1)، ولا بديل للأخضر سوى الفوز لضمان التأهل، في حين يدخل المنتخب الجزائري المباراة وفي جعبته نقطة يتيمة من تعادل إيجابي مع مصر وهزيمة أمام الإمارات بثلاثة أهداف لهدف، ويسعى المدرب الوطني بندر الجعيثن إلى إحداث تغييرات عناصرية بالفريق بعد الإجهاد الذي ظهر على معظم اللاعبين، خاصة أن المباريات تقام نهارا في طقس حار جداً.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد