Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/08/2010 G Issue 13821
الأحد 20 شعبان 1431   العدد  13821
 
عشرات الإصابات في مسيرات بلعين والمعصرة المناهضة للجدار
مستوطنون يضرمون النار بأرض جبل السبع ويعتدون على أهالي بورين

 

نابلس - رام الله - رندة أحمد :

أُصيب ثلاثة فلسطينيين من جراء اقتحام عشرات المستوطنين الصهاينة من مستوطنة «براخا» المقامة على أراضي قرية بورين جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، ظهر الجمعة، القرية، ونفذوا اعتداءات عدة بحق القرية وأهاليها، وأشعلوا النيران بجبل السبع شرق القرية، واقتحم عشرات من المستوطنين القرية من الجهة الشرقية، وداهموا منزلاً قيد الإنشاء، وحاولوا هدمه، واستولوا عليه، وأشعلوا النار في بعض المناطق المحيطة بالقرية، كما اقتحمت قوات الاحتلال القرية، وأطلقت قنابل الغاز والصوت على المواطنين؛ ما أدى إلى إصابة 3 مواطنين بالاختناق بالغاز.. ودارت مواجهات بين المستوطنين المتطرفين وأهالي القرية الذين هبوا للدفاع عن منازلهم وأراضيهم.

في غضون ذلك أُصيب العشرات بحالات الاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع إلى جانب متضامنة أجنبية في مسيرة بلعين الأسبوعية المناهضة لجدار الفصل العنصري والاستيطان.. وفي السياق نفسه قمعت قوات الاحتلال مسيرة المعصرة الأسبوعية المنددة بجدار الضم العنصري والتوسع الاستيطاني.

وشارك في المسيرة، التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، المعنيان البريطاني كاريم دينس والأمريكي مارسيل كارتير، إضافة إلى أهالي قرية بلعين، وعشرات من المتضامنين الأجانب وقوى اليسار الإسرائيلي. وجاب المتظاهرون شوارع البلدة قبل أن يتجهوا إلى الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها، إلا أن قوات الاحتلال منعت المتظاهرين من الوصول إلى الأراضي المصادرة خلف الجدار، واعتدت عليهم بالضرب؛ ما أدى إلى إصابة شاب فلسطيني بقنبلة غاز في الكتف، واحد المتضامنين الأجانب بقنبلة غاز في القدم، إلى جانب العشرات من حالات الاختناق.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد