Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/08/2010 G Issue 13821
الأحد 20 شعبان 1431   العدد  13821
 
إيران تنفي تلقيها خطابًا من أمريكا وأوروبا بشأن إجراء مفاوضات
أوباما يدعو طهران إلى الإفراج فورًا عن الأمريكيين الثلاثة

 

طهران - أحمد مصطفى - واشنطن – وكالات :

دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى «الإفراج فورًا» عن الأمريكيين الثلاثة الذين تعتقلهم إيران قائلاً: إنهم لم يعملوا أبدًا لحساب الحكومة الأمريكية ولم يرتكبوا «أي جريمة مطلقًا».

وقال أوباما عشية الذكرى السنوية الأولى السبت لتوقيف الأمريكيين الثلاثة: إنهم «مجرد شبان منفتحين وجريئين يمثلون أفضل ما في الولايات المتحدة».

وأضاف أن المعتقلين وهم شاين باور (27 عامًا) وسارة شورد (31 عامًا) وجوش فتال (27 عامًا) «لم يكن لديهم أي خلاف أبدًا مع الحكومة الإيرانية وهم يكنون احترامًا كبيرًا للشعب الإيراني». وتابع «أدعو الحكومة الإيرانية إلى الإفراج فورًا عن سارة وشاين وجوش»، مضيفًا أن «توقيفهم غير العادل لا علاقة له بالمسائل التي تشكل موضوع خلاف بين الولايات المتحدة والأسرة الدولية من جهة والحكومة الإيرانية من جهة أخرى».

من جانب آخر أكّدت إيران أمس السبت أنها لم تتلق أي رد من الدول الأوروبية بصدد إجراء مفاوضات حول ملفها النووي وقال ممثل إيران: إنا نتطلع إلى إجراء المباحثات وبدون شروط لكن الدول الأوروبية لم ترسل لنا أي رسالة خطية وإنني شخصيًا أبلغت المدير العام للوكالة الدولية بأن إيران على استعداد كامل للجلوس ومن دون شروط وعلى الفور وقال غلام سلطانية ممثل إيران في الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إن إيران لم تحصل على إجابة من مجموعة 5+1 حتى الآن لتحديد موعد إجرائها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد