Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/08/2010 G Issue 13821
الأحد 20 شعبان 1431   العدد  13821
 
تشغيل مركز المراقبة الصحية في مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار

 

حالة عمار - ماجد السلمي

قامت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك بتشغيل مركز المراقبة الصحية في مدينة الحجاج بمنفذ حالة عمار ضمن المنظومة الخدمية التي تقدمها كافة الإدارات الحكومية المشاركة في لجنة أعمال الحج والعمرة لخدمة المعتمرين والزائرين القادمين عبر المنفذ من مختلف الدول. وأكد المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة تبوك الدكتور علي بن مقبول الغامدي أنه تم تجنيد كل الطاقات لتقديم أفضل الخدمات الصحية للقادمين عبر منفذ حالة عمار من المعتمرين والزائرين من خلال مناظرتهم والاطلاع على وثائقهم الصحية وإعطائهم التطعيمات اللازمة والعلاج.

وأشار إلى تزويد المركز بالأطباء والممرضين والأجهزة الحديثة بالإضافة إلى الكتيبات والنشرات التوعوية الصحية وعرض أفلام من خلال الشاشات تبين السلوك الصحي السليم.

وأفاد الدكتور الغامدي أن دور مركز المراقبة الصحية لا تقتصر على الأعمال الوقائية بل يتعداه إلى استقبال الحالات المرضية والإسعافية ومعالجتها حسب ما تحتاجه الحالة.

وأضاف أن المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة وضعت مرافقها الصحية في أهبة الاستعداد لمواجهة الحالات الطارئة أثناء دخول المعتمرين وعبورهم منطقة تبوك في طريقهم إلى المدينة المنورة ومنها إلى مكة المكرمة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد