Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/08/2010 G Issue 13821
الأحد 20 شعبان 1431   العدد  13821
 
اختتام فعاليات تمرين العلم الأحمر – 4 في قاعدة نيليس الجوية

 

لاس فيغاس - واس

اختتمت فعاليات تمرين العلم الأحمر-4 يوم الجمعة الماضي في قاعدة نيليس الجوية الواقعة جنوب ولاية نيفادا الأمريكية الذي شاركت فيه طائرات من طراز (ف 15 إس) تابعة للقوات الجوية الملكية السعودية. وقد حقق الطيارون السعوديون نجاحاً متميزاً وبمستوى عالٍ من الدقة والاحترافية بإشادة من الدول المشاركة في التمرين حيث تكللت جميع الطلعات الجوية بالنجاح.

ويعود هذا النجاح إلى فضل الله سبحانه وتعالى ثم إلى الاحترافية والتدريب المستمر الذي يتمتع به الطيار السعودي وكذلك القوة الدافعة لهذه الطائرات المكونة من ضباط وضباط صف ممثلة بالإمدادات والعمليات والاتصالات والنقل الجوي والاستخبارات والإدارة والسلامة والشؤون العامة والقوات البرية ممثلة في المظليين وقوات الأمن الخاصة.

وأوضح صاحب السمو الملكي المقدم الطيار الركن تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود قائد مجموعة القوات الجوية لتمرين العلم الأحمر-4 والعلم الأخضر 2010م إن القوات الجوية الملكية السعودية نفذت جميع الرحلات الموكلة لها بنجاح وكانت على دقة عالية من التنفيذ، مشيراً إلى أن هذه المشاركة تعد الرابعة للقوات الجوية الملكية السعودية وهي في طور الاستعداد لتمرين العلم الأخضر 2010م الذي ستكون بدايته خلال الأيام القليلة القادمة ويمتد إلى شهر رمضان الكريم . وقال سموه في تصريح صحفي «إن هذه التمارين تعود بالفائدة الكبيرة على المشاركين من أطقم جوية وفنية وإدارية لتنمي مهاراتهم وتصقلها وتكسبهم الثقة بالنفس وحسن التصرف بالمواقف الحقيقية وهذه التمارين ضمن الخطط المعدة مسبقا لتطوير الجاهزية القتالية وللتدريب في بيئات جوية وقتالية مختلفة خاصة المشاركة في تمرين العلم الأحمر-4 والعلم الأخضر 2010م اللذين يعدان من أعرق تمارين القتال الجوي على المستوى العالمي حيث يتطلب مستوى عالياً من الكفاءة والاحترافية».

ونوه سمو المقدم الطيار الركن تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز بحرص خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على المشاركة في مثل هذه التمارين التي تكسب المقاتل السعودي خبرات عملياتية وتكتيكية عالية. وأعرب سموه عن شكره لسمو نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ولسمو مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشوون العسكرية على ماقدموه ويقدمونه لنا في هذا التمرين من التوجيه والدعم غير المحدود. وقد أقيم حفل تكريم من قبل قيادة مركز العلم الأحمر لجميع الدول المشاركة بالتمرين وكان من ضمن المكرمين عدد من ضباط وضباط صف القوات الجوية الملكية السعودية المتميزين بالتمرين العلم الأحمر-4 .



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد