Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/08/2010 G Issue 13821
الأحد 20 شعبان 1431   العدد  13821
 
التربية والتعليم تعتمد مشروع جوال المدرسة

 

الجزيرة - صالح العيد

اعتمد معالي نائب وزير التربية والتعليم الأستاذ فيصل بن عبد الرحمن بن معمر مشروع جوال المدرسة الذي أعدته وكالة الشؤون المدرسية، ويأتي انطلاقا من أهمية التواصل بين المدرسة والأسرة لتوثيق العلاقة التربوية بينهما.

حيث حرصت الوزارة على توفير آلية اتصال سريعة وفعالة تربط المدرسة بالمنزل وتسهل التواصل المستمر بينهما وذلك لتحقيق مبدأ التكامل والتنسيق المشترك فيما يعود على الطالب وأسرته ومجتمعه بالخير والفائدة.

ويأتي المشروع لتوظيف التقنية الحديثة (الجوال، والرسائل القصيرة (SMS) في التواصل بين المدرسة وولي أمر الطالب من خلال توفير شريحة جوال لكل مدرسة (بنين - بنات) للمساهمة في اتصال المدرسة بولي أمر الطالب - الطالبة واتصال الطالب - الطالبة بولي أمره من داخل المدرسة في حال الحاجة لذلك.

إضافة إلى متابعة أداء الطالب - الطالبة علميا وتربويا وإخبار ولي الأمر بالأنشطة والبرامج التي تتم داخل المدرسة وتخفيف العبء على أوليا الأمور في الحضور للمدارس وتلقي الشكاوى والمقترحات والمساعدة في حل المشكلات السلوكية للطلاب في حال حدوثها والمتابعة الدقيقة للطلاب في حالات الغياب والتأخير وغيرها من أمور التواصل بين المدرسة والأسرة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد