Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/08/2010 G Issue 13821
الأحد 20 شعبان 1431   العدد  13821
 
المشروع الإلكتروني الأول في الشرق الأوسط للتبرعات الخيرية
ربط أكثر من 1000 جهة خيرية وتنموية اجتماعية في نظام التبرعات الإلكتروني

 

الجزيرة - سلطان المواش

ربط مشروع الخير الشامل التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية، الذي تنفذه المجموعة الوطنية للتقنية NTG، أكثر من 1000 جهة خيرية وتنموية اجتماعية تابعة للوزارة، وذلك ضمن موقع المشروع الإلكتروني الخاص بنظام التبرعات الجديد الذي يعدّ الأول من نوعه في الشرق الأوسط www.gg.org.sa.

وتمّت عملية الربط بعد ضمّ 327 لجنة تنمية أهلية اجتماعية بجميع مناطق المملكة إلى بوابة المشروع في المنظومة، التي سبق أن رُبط من خلالها جميع الجمعيات الخيرية المسجلة لدى الوزارة؛ وذلك لتسهيل عملية التبرعات عن طريق الموقع الخاص بالمشروع، إضافة إلى متابعة مشاريع الجمعيات الخيرية عن طريق موقع مشروع الخير الشامل الإلكتروني، الذي يتيح الاستفادة من نظام التبرعات عن طريق الهاتف المصرفي ورسائل الجوال ونظام سداد للمدفوعات والبطاقات الائتمانية إلى جانب التبرع عن طريق الإنترنت.

وأوضح المدير العام لمشروع الخير الشامل المهندس أحمد بن عبدالله الراجحي أن المشروع بعد ربطه ما يزيد على 1000 جهة خيرية مسجلة بوزارة الشؤون الاجتماعية (جمعيات خيرية، لجان تنمية محلية) مكّن المتبرع من الاطلاع على المشاريع التابعة لتلك الجهات الخيرية وتحديد المشروع الذي يرغب في التبرع له بوسائل الدفع الإلكترونية.

وقال الراجحي: إن فكرة المشروع التي تبنتها المجموعة الوطنية للتقنية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية هي مبادرة تطوعية تهدف إلى تعزيز إسهامات التقنية في إدارة عمليات قطاعات العمل الخيري سواء التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية أو التي تشرف عليها. مشيراً إلى أن المجموعة الوطنية للتقنية تقدم التطوير الكامل للنظام الآلي المسمى (الخير الشامل)، إضافة إلى التجهيزات اللازمة لتشغيل النظام الآلي للجهة المستفيدة وإدارته.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد