Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/08/2010 G Issue 13821
الأحد 20 شعبان 1431   العدد  13821
 
صراع خاص في دوري أبطال أفريقيا
الأهلي والإسماعيلي قمة ملتهبة ومواجهة صعبة بالمجموعة الثانية

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم العربية والمصرية إلى استاد القاهرة الدولي في الثامنة والنصف مساء اليوم بتوقيت الرياض لمتابعة لقاء القمة بين الأهلي والإسماعيلي في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية من دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا.

يقود اللقاء طاقم تحكيم من مالي بقيادة الدولي كومان كوليبالي ويساعده كل من ديارا بالا وحيدرا مامادو سيدي الذي جاء تعيينهم نظرًا لأهمية المباراة وحساسيتها بين الفريقين المصريين، حيث قام الاتحاد الإفريقي بتغيير طاقم التحكيم المغربي.

المباراة لها أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين فكل منهما يريد تحقيق الفوز من أجل الاستمرار في المنافسة بقوة على خطف إحدى بطاقتي التأهل للدور نصف النهائي ومما زاد من صعوبة المباراة نتائج الجولة الأولى التي تعادل فيها الأهلي بنيجيريا مع هارتلاند 1-1 ويحتل المركز الثاني برصيد نقطة واحدة خلف شبيبة القبائل الجزائري صاحب الصدارة بثلاث نقاط الذي نجح في الفوز على الإسماعيلي على أرضه بهدف دون رد ليقبع الدراويش في ذيل المجموعة.

هذا بالإضافة إلى الحساسية الجماهيرية في لقاءات الفريقين المصريين والمنافسة التقليدية بينهما وهو ما يجعل لقاءاتهما دائمًا ما تتسم بالسخونة التي تصل إلى حد الشغب في بعض الأحيان.

يدخل الأهلي صاحب الأرض والجمهور هذه المباراة ولديه بعض المشكلات بسبب غيابات مؤثرة في الفريق تتمثل في محمد بركات ومحمد فضل بسبب الإصابة إضافة إلى المشكلات التي تدور حول محمد ناجي «جدو» ورحيل المهاجم الدولي عماد متعب عن الفريق وهو ما يفقد خط هجوم الفريق الكثير من قوته في مواجهة قوية مع دفاع الإسماعيلي.

وأكّد حسام البدري المدير الفني للأهلي أن المباراة صعبة على الفريقين وستكون قوية وساخنة نظرًا لأهميتها القصوى للطرفين فكل منهما لا يقبل التعادل أو الخسارة ويريد فقط المكسب وحصد النقاط الثلاث وأوضح أنه رغم الغيابات في الفريق إلا أن اللاعبين الموجودين في خط الهجوم سيكونون عند حسن الظن لأنهم قادرون على هز شباك المنافسين.

وطالب البدري لاعبيه بالتركيز الشديد وعدم الوقوع في أخطاء دفاعية قد تكلف الفريق الكثير إضافة إلى التركيز في الهجمات التي ستتاح أمام مرمى الدراويش لإحراز أهداف تمنح الفريق الأفضلية وتقوده للفوز وحصد النقاط.

ومن المنتظر أن يعتمد البدري على تشكيلة تضم شريف إكرامي ووائل جمعة وأحمد السيد وشريف عبد الفضيل وسيد معوض وحسام عاشور وحسام غالٍ وأحمد حسن وأحمد فتحي ومحمد أبو تريكة وفرانسيس وقد يشهد اللقاء الظهور الأول لمحمد ناجي «جدو».

أما الطرف الثاني وهو الإسماعيلي فيعرف جيدًا أنه لا بديل عن الفوز وإلا الخروج مبكرًا من صراع المنافسة على التأهل للدور نصف النهائي للبطولة ووضع الدراويش أنفسهم في موقف متأزم بسبب الخسارة الأولى في الإسماعيلية ولكن الهولندي مارك فوتا المدير الفني للإسماعيلى أكَّد قدرة لاعبيه على التعويض والفوز على الأهلي في القاهرة وحصد النقاط الثلاث لإعادة الفريق إلى طريقه الصحيح في البطولة.

ونجح الإسماعيلي في تدعيم خط هجومه بثلاثة مهاجمين عقب لقاء الشبيبة هم المصري: مصطفى جعفر والنيجيري جودوين والمغربي عبد السلام بنجالون إلا فوتا أوضح أنه لن يعتمد عليهم بشكل أساسي في لقاء اليوم لأنهم لم يحصلوا على الانسجام الكامل مع الفريق.

ومن المتوقع أن يلعب الدراويش بتشكيل تضم محمد صبحى وأحمد خيرى وشادي محمد وإبراهيم يحيى وأحمد صديق ومحمد حمص وعبد الله الشحات وأحمد سمير فرج وعمرو السولية ومهاب سعيد ومحمد محسن أبوجريشة وقد يشهد اللقاء ظهور المدافع الدولي المعتصم سالم الذي دار حوله جدل كبير ورفض الإسماعيلي انتقاله للأهلي في آخر لحظة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد