Al Jazirah NewsPaper Sunday  01/08/2010 G Issue 13821
الأحد 20 شعبان 1431   العدد  13821
 
«الجزيرة» تتابع قضية المهنا والغامدي
لجنة الحكام تفتح تحقيقاً موسعاً حول استقالة واتهامات رئيس لجنة عسير

 

كتب - سامي اليوسف

علمت (الجزيرة) أن لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم سوف تفتح تحقيقا مع رئيس لجنة الحكام الفرعية في عسير محمد حامد الغامدي على خلفية اتهاماته وتصريحاته التي تحدث بها ل(الجزيرة) قبل أن يعلن استقالته من منصبه.

وأفاد مصدر مسئول في لجنة الحكام إن اللجنة لم تتلق استقالة رسمية من الحكم المساعد الدولي السابق محمد الغامدي، وإن الاستقالة التي أعلنها لم تدخل حيز التنفيذ.

وفند المصدر التحكيمي ذاته ادعاءات رئيس اللجنة الفرعية لحكام عسير التي اتهم فيها رئيس لجنة الحكام عمر المهنا بتهميش دوره، ورفضه الإشراف على دورات الحواري، واختياره للحكم عبدالرحمن القحطاني ضمن قائمة الحكام المشاركين في بطولة النخبة الدولية الثالثة المقامة في أبها حاليا، واستثناء اللجنة أحد الحكام من حضور إحدى الدورات.

وقال المصدر الذي رفضالكشف عن اسمه -تحتفظ الجزيرة باسمه-: إن حكام النخبة تم اختيارهم، والإعلان عن أسمائهم منذ قرابة الشهر على الأقل، بينما حادثة الحكم القحطاني مع رئيس لجنة حكام عسير محمد الغامدي لم يمض عليها أسبوعين فقط.. فكيف يتم اختيار الحكم نكاية برئيس اللجنة الفرعية؟

ويضيف: «بعد علم اللجنة بالحادثة طلب رئيس لجنة الحكام عمر المهنا إفادة خطية من الحكم القحطاني، ومن رئيس اللجنة الفرعية الغامدي، وقد أرسل الأخير إفادته بينما تنتظر اللجنة إفادة الأول، وعلى ضوء الإفادتين سوف تتخذ اللجنة الرئيسية قرارها».

ونفى المصدر التحكيمي أن يكون رئيس لجنة الحكام عمر المهنا قد منع رئيس اللجنة الفرعية لحكام عسير من الإشراف على دورات الحواري التي تقام في منطقته، ولكنه طلب منه التقليل من المبلغ الذي طلبه للإشراف على مثل هذه الدورات حيث كان يشترط الغامدي مبلغ (5) آلاف ريال عن كل دورة.

وبالنسبة لاتهام رئيس اللجنة الفرعية لحكام عسير اللجنة الرئيسية وأعضائها باستثناء أحد حكام عسير من حضور إحدى الدورات قال: «المقصود هو الحضور إلى جدة للدخول في اختبار تحديد المستوى للغة الإنجليزية، وقد تفهمت لجنة الحكام الظروف الصعبة التي كان يعاني منها الحكم المقصود وتم تسهيل إجرائه للاختبار بعيدا عن أسلوب العناد أو التصادم مع الحكام».

وعلق المصدر التحكيمي على اتهامات الغامدي للجنة الرئيسية للحكام بتهميش دور رؤساء اللجان الفرعية بقوله: «لا يمكن لرئيس اللجنة أو الأعضاء فعل ذلك بدليل قيام رئيس اللجنة عمر المهنا بجولات على اللجان الفرعية لمناطق الشرقية، والأحساء، وحائل، وعسير، والرياض، والجوف، والقصيم اجتمع خلالها مع الحكام العاملين بحضور رؤساء اللجان الفرعية المذكورة وشدد على الحكام بالتعاون مع مسئولي لجانهم التي يتبعون لها، وعدم تجاوزهم .. فكيف يتم تهميش دور اللجان الفرعية ورؤسائها؟».

واختتم المصدر التحكيمي حديثه لـ(الجزيرة) بالتأكيد على أن لجنة الحكام سوف تطلب إفادة الحكم السابق محمد الغامدي رئيس اللجنة الفرعية لحكام منطقة عسير بخصوص إعلانه استقالته عبر الصحافة، وكذلك بشأن الاتهامات التي وجهها لرئيس لجنة الحكام عمر المهنا بصورة رسمية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد