Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/08/2010 G Issue 13824
الاربعاء 23 شعبان 1431   العدد  13824
 
فيما ألمح وزير النفط لإمكانية شراء الكويت أصولا من بي.بي
النفط يرتفع لأعلى مستوى في 3 أشهر حول 82 دولارا

 

الجزيرة - رويترز

ارتفع النفط لأعلى مستوى في ثلاثة أشهر قرب 82 دولارا للبرميل أمس الثلاثاء مع هبوط الدولار وقبل بيانات من الولايات المتحدة من المتوقع أن تظهر انخفاضا في مخزونات النفط الخام. وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف للشحنات تسليم سبتمبر أيلول 50 سنتا إلى 81.84 دولارا للبرميل بحلول الساعة 10:37 بتوقيت جرينتش بعد أن بلغت أعلى مستوى في وقت سابق من الجلسة عند 82.10 دولارا. وكانت آخر مرة تم فيها تداول الخام الأمريكي أعلى من 82 دولارا للبرميل في الخامس من مايو آيار. وقال كارستن فريتش محلل السلع الأولية لدى كومرتس بنك: «يعد ضعف الدولار العامل الرئيسي لصعود أسعار النفط». ويساعد تراجع الدولار في خفض تكلفة واردات النفط لحائزي العملات الأخرى. وقال فريتش:»من المرجح أن تأتي بيانات المخزونات في الولايات المتحدة داعمة؛ حيث من المتوقع أن تظهر انخفاضا كبيرا في مخزونات النفط الخام الأمريكية. وقلصت العقود الآجلة لخام القياس الأوروبي مزيج برنت فرق السعر عن الخام الأمريكي أمس؛ حيث خفضت عمليات الصيانة الصيفية المزمعة الإمدادات من الحقول البريطانية والنرويجية. وصعد خام برنت دولارا واحدا إلى 81.82 دولارا للبرميل قبل أن يتراجع قليلا ليتم تداوله عند 81.68 دولارا.

من جانب آخر أبلغ وزير النفط الكويتي الصحفيين في موسكو أمس الثلاثاء أن شركة البترول العالمية الكويتية قد تكون مهتمة بشراء بعض الأصول من بي. بي.

كان الوزير يتحدث عقب اجتماع مع وزير الطاقة الروسي، وقال الوزير الشيخ أحمد العبد الله الصباح: إن الكويت راضية عن استثماراتها الحالية في بي.بي، لكن الشركة ستدرس استثمار المزيد إذا كانت الأصول المعروضة للبيع مغرية وتناسب إستراتيجية الشركة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد