Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/08/2010 G Issue 13824
الاربعاء 23 شعبان 1431   العدد  13824
 
بتعاونها مع طيران أتلانتا إيسلاندك
السلام تعزز تواجدها في مجال الطيران الأوروبي

 

في إطار جهودها الرامية إلى التوسع في مجال خدمات صيانة و تعديل و تحديث الطائرات، وتعزيزاً لتواجدها في سوق الطيران الأوروبي، وقعت شركة السلام للطائرات عدة إتفاقيات لصيانة طائرات شركة طيران أتلانتا إيسلاندك. وتتضمن تلك الاتفاقيات القيام بأعمال الفحص و الصيانة الخفيفة والثقيلة لأسطول طائرات شركة أتلانتا إيسلاندك من طراز بوينغ -747، المتعاقد عليه لصالح الخطوط الجوية العربية السعودية. ومنذ توقيع الاتفاقية الأولى عام 2008 ، قامت شركة السلام للطائرات بتنفيذ أعمال الصيانة الخفيفة ( A-Check ) والمتوسطة ( Check -C) على طائرات الأسطول، وتبع ذلك عدة زيارات لمرافق وورش الصيانة لإجراء الفحوصات التي تؤكد الالتزام بكافة متطلبات صلاحية الطيران المطبقة في هيئات الطيران المدني في أوروبا والمملكة العربية السعودية . وتسهم إضافة شركة طيران أتلانتا إيسلاندك للقائمة المتنامية لعملاء شركة السلام للطائرات على الصعيد الدولي، في استمرار الشركة في مهمتها لتكون واحدة من أفضل مقدمي الخدمات الفنية في مجال الطيران على مستوى العالم، وكذلك في ترسيخ مشاركتها الفاعلة في صناعة الطيران بالمملكة العربية السعودية .

يشار إلى أن شركة طيران أتلانتا إيسلاندك تملك أكبر أسطول لتأجيرالطائرات في أوروبا،كما تعد إحدى أكبر الشركات في العالم، حيث تشمل خدماتها توفير الطائرة والطاقم والصيانة و التأمين وبخبرة تتجاوز العشرين عاماً في هذ المجال. وبذلك يعد التعاون الجديد بين شركة السلام للطائرات و طيران أتلانتا إيسلاندك خطوة مهمة في تعزيز الخبرات العريقة لشركة السلام في مجال أعمال صيانة الطائرات، كما تأتي الخطوة تأكيدا لمكانة «شركة السلام» كمورد إستراتيجي لصناعة الطيران و تقديم خدمات صيانة و تعديل وتحديث الطائرات محليا و إقليميا.

يشار إلى أن شركة السلام للطائرات هي إحدى شركات برنامج التوازن الاقتصادي بالمملكة العربية السعودية ، وتعد الشركة مساهما أساسيا في إستراتيجية المملكة الرامية للاكتفاء الذاتي في مجال صيانة و تعديل الطائرات، و تلعب الشركة دورا بارزا في خطة المملكة الإستراتيجة للنهوض بقطاع الطيران. هذا ويعمل بالشركة حالياً ما يزيد على 2700 موظف وبنسبة سعودة تزيد على 52% .



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد