Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/08/2010 G Issue 13824
الاربعاء 23 شعبان 1431   العدد  13824
 
العثيم يهنئ الأمير سلمان بمناسبة اعتماد موقع الدرعية التاريخية ضمن قائمة التراث العالمي

 

رفع الأستاذ عبد الله بن صالح العثيم التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ورئيس الهيئة العليا لتطوير الدرعية بمناسبة موافقة لجنة التراث العالمي على تسجيل حي الطريف في الدرعية التاريخية في قائمة التراث العالمي التابعة لليونسكو، وذلك خلال اجتماع لجنة التراث العالمي باليونسكو في دورتها الرابعة والثلاثين والتي عقدت في مدينة برازيليا بالبرازيل.

وقال العثيم إن تسجيل حي الطريف في الدرعية التاريخية يمثل اعترافاً عالمياً بالأهمية التاريخية لهذا الموقع الأثري، ويضيف بعداً جديداً لأهمية المنطقة التاريخية كعاصمة للدولة السعودية الأولى.

مشيرا إلى أن هذا الاختيار يعزز الجهود المبذولة من اللجنة العليا لتطوير الدرعية والتي يترأسها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، والتي عملت على تنفيذ مشروع متكامل في إطار برنامج إحياء الدرعية التاريخية وتطويرها ..

وثمّن العثيم جهود صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار للجهود التي تبذلها الهيئة في الحفاظ على التراث الوطني وتنميته وإسهامها الفاعل في إجراءات تسجيل حي الطريف في قائمة التراث العمراني العالمي، ومن قبله اعتماد تسجيل موقع الحجر (مدائن صالح).



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد