Al Jazirah NewsPaper Wednesday  04/08/2010 G Issue 13824
الاربعاء 23 شعبان 1431   العدد  13824
 
سامحونا
الهلال يثأر للمنتخب من بيليه!
أحمد العلولا

 

أثناء سير مباراة الهلال مع سانتوس البرازيلي في بطولة النخبة، وجّه لي الابن جواد سؤالاً عن الفريق الذي كان يلعب له ملك الكرة بيليه.. وذكرت بأنه مثل هذا الفريق المتواجد في أبها حالياً!

عدت بذاكرتي للوراء وإلى ما قبل 38 سنة وسبعة أشهر ونصف.. ففي يوم الجمعة 6-1-1393هـ وعلى ملعب الملز (فيصل بن فهد) حلّ سانتوس ضيفاً في مواجهة ودية مع منتخب الناشئين السعودي يتقدمهم الملك بيليه الذي سجّل هدفين من ثلاثة نظيفة في مرمى أحمد عيد.. وكان المنتخب السعودي لعب تلك المباراة استعداداً للمشاركة في دورة تبريز في إيران.. مثّل منتخبنا العمدة - والكابتن سليمان اليحيى - وميمي أبو داود - وصالح خليفة - مسمار - علي دقل - ناجي عبد المطلوب - محسن بخيت - خالد الفوزان - حامد سبحي - سعود حريري - سلطان بن نصيب.

وقد عبّر بيليه بعد نهاية المباراة التي أدار دفّتها الحكم غازي كيال عن إعجابه باللاعب رقم (4) وهو سليمان اليحيى من فريق الرياض!

بعد تلك المباراة غادر سانتوس متوجهاً إلى الكويت إذ التقى فريق القادسية وانتهت بالتعادل بهدف لهدف.. حتى أنّ إحدى الصحف الكويتية أبرزت عنواناً على ثمانية أعمدة في الصفحة الأولى (المواطن جاسم يتعادل مع الملك بيليه) والمقصود جاسم يعقوب!

ما ان تقدم الهلال بهدفين نظيفين على سانتوس في أقل من دقيقتين.. سألت الله أن يتمكن الأزرق من إضافة أكثر من هدف ليسدِّد ديناً قديماً للكرة السعودية.. ولكن جرت الرياح بما لا تشتهي السفن.

عموماً فاز الهلال وثأر لمنتخب الوطن.. ولو كنت رئيساً لتحرير إحدى الصحف لوضعت (مانشيت) على الصفحة الأولى.. الهلال يثأر من فريق ملك الكرة البرازيلية والعالمية بعد 38 سنة!

شكراً للهلال بفوزه على سانتوس حيث ساهم في (تنشيط) الذاكرة!

وسامحونا!

قمّة نور!

يترقّب الوسط الرياضي السعودي عامة والاتحاد خاصة نتائج اجتماع القمة الثنائية التي من المنتظر أن تكون قد اختتمت يوم أمس في مدينة جدة بين مدرب فريق الاتحاد واللاعب محمد نور بهدف التوصل إلى حل جذري للخلاف القائم..

.. وتأمّل الجماهير الرياضية قاطبة بصدور بيان اتحادي - إيجابي - يزف فيه بشرى المصالحة.. وطي صفحة الخلافات والإعلان عن تعهُّد محمد نور بأن يقدم نفسه مستقبلاً بصورة مشرفة بحيث يمتثل لتوجُّهات مدربه وكذلك ناديه.. وبأن لا يفكر في قادم الأيام بوجوب معاملته بشكل خاص على حساب بقية زملائه.. والكل سواسية!

أتمنى نتائج سارة ومثمرة للاجتماع الحاسم.. وأن لا يتقرر تأجيل الاجتماع أو طلب عقد أكثر من جلسة قادمة لمزيد من التشاور والتفاهم.. كما يحدث حالياً بشأن منصب رئيس الوزراء العراقي!

وسامحونا!!

هزازي ومسرحية صيفية!

على نايف هزازي عدم الالتفات لمسرحية عرض انتقاله لأشبيلية الإسباني.. ذلك أنّ فصولها لم تنل إخراجاً جيداً.. وتُعَد واحدة من المسرحيات الكوميدية التي يسعى مروِّجوها للانتشار لكنها تبقى في النهاية خالية من المضمون.. وكسحابة صيف!

المطلوب من هزازي أن يحافظ على توازنه.. وعدم الإسراع في تصديق العرض الإسباني الذي بدأ ضعيفاً وسينتهي بتلك الصورة أيضاً..

نايف.. أنت حديث العودة من إصابة أبعدتك عن الملاعب فترة طويلة.. وعليك تأكيد عودتك كلاعب واعد.. والطريق شاق.. ونقطة البداية مع فريقك!

(مالك ومال اشبيلية) خاصة والنادي الإسباني نفى موضوع التعاقد جملة وتفصيلاً.. وقد لا يتجاوز إضفاء المزيد من الدعاية الإعلامية لهذا اللاعب.. وربما هناك مآرب أخرى.. لعل أولها دقّ أكثر من مسمار في مشوار إدارة علوان الجديدة لكي يلحق بسلفه د. خالد مرزوقي!!

والموضوع برمّته يوصف كنشاط صيفي الهدف منه الترويح عن النفس.

واللا معقولة نايف في إسبانيا كلاعب محترف.. قد نشاهده هناك سائحاً!

وسامحونا!!

بعيداً عن الرياضة!

احذروا مكاتب تأجير السيارات!

استمعت إلى حديث مجموعة من الشباب ممن يعيشون فترة المراهقة.. وقد تعجّبت كثيراً عند موضوع تأجير السيارات.. إذ صرح أحدهم بأنه توصّل إلى علاقة مع أحد الوافدين في تلك المكاتب.. وأنه تعمّد أكثر من مرة استئجار سيارة تحت اسم شخص آخر قد قام من قبل بالتعامل مع هذا المكتب.. ولا يزال اسمه مدرجاً في جهاز الحاسوب.. كل ما عليك أن تختار الاسم الذي تريده من القائمة الطويلة.. وبالتالي تستطيع أن ترتكب أي مشكلة وتخرج منها دون مساءلة تذكر.. وسيكون (الضحية) هو من وقع عليه اختيار ذلك الشخص المراهق الذي سيتوارى عن الأنظار..

اللهم إني حذّرت.. فاشهد

.. وسامحونا!



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد