Al Jazirah NewsPaper Friday  06/08/2010 G Issue 13826
الجمعة 25 شعبان 1431   العدد  13826
 
موهوبات جدة يتألقن في معرض المشاريع الإبداعية والابتكارية

 

جدة - خالد الصبياني

حظيت موهوبات جدة بإشادات كبيرة خلال معرض المشاريع الإبداعية والابتكارية، الذي نظمه برنامج موهبة الصيفي بجامعة الملك عبد العزيز، تحت عنوان «العقل البشري.. الكنز العجيب» .

وأوضحت الدكتورة فائزة البسام رئيسة البرنامج أن المعرض ضم أربعة أركان، أولها ركن المشاعر والعواطف بإشراف الدكتورة مي المصيبيح، وقد عرضت فيه الموهوبات بعض الألعاب التي تنمي المهارات العقلية المختلفة باختلاف فئات الأعمار. أما الركن الثاني فهو خاص بالنشاط الحركي بإشراف حنان قاضي؛ حيث تحدثت الموهوبات في هذا الركن عن الفرق بين دماغ الرجل ودماغ المرأة.

والركن الثالث خاص بالحواس والحركات الإرادية بإشراف الدكتورة عبير وقاص وميادة المصري، وقد اختص بإجراء اختبارات لقياس نسبة الذكاء لدى مختلف الأعمار، والتعريف بالمواد الغذائية أو الصناعية التي تؤثر في الدماغ.

واختص الركن الرابع بالذاكرة تحت إشراف الدكتورة آمنة صديق، وقد عرضت فيه الموهوبات مواضيع تتعلق بالذاكرة وعلاقتها بالفئات العمرية المختلفة.

وقالت الدكتورة البسام إن المعرض لقي تفاعلاً رائعاً وملحوظاً من الحضور الذين أبدوا إعجابهم بطريقة عرض الموضوعات وتنسيق الأركان. مشيرة إلى أن الموهوبات شعرن بفرحة الإنجاز والتميز، وأوضحت أن المعرض استهدف التعريف بالبرنامج وأنشطته وفعالياته وإبراز الموهوبات وأعمالهن وتشجيعهن من خلال تعريف المجتمع بقدراتهن المتميزة. مؤكدةً أن البرنامج يسعى في الأساس لإتاحة الفرصة للطالبات المتميزات لاكتشاف مجالات أكاديمية وعلمية مهمة، فضلاً عن تنمية طاقات وقدرات الطالبات المتميزات في مجالات الإبداع إلى أقصى حد تسمح به قدراتهن، وتوجيه هذه القدرات نحو احتياجات المجتمع وأولوياته التنموية.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد