Al Jazirah NewsPaper Friday  06/08/2010 G Issue 13826
الجمعة 25 شعبان 1431   العدد  13826
 
تكريم الفائزين بدورة (الهمة العالية) في حفظ القرآن بمسابقة الأمير مشعل بن عبدالعزيز

 

الجزيرة - ناصر المسبل

بحضور رئيس اللجنة العلمية والدعوية والخيرية فضيلة الشيخ خميس بن بطي بن منيخر وفضيلة الشيخ الدكتور سلمان بن صالح الدخيل المحاضر بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن - قسم الدراسات الإسلامية أُقيم حفل دورة الهمة العالية لمسابقة الأمير مشعل لتحفيظ القرآن، المقامة في المسجد النبوي في المدينة المنورة.

وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب منصور بن عبد الله المنصور، ثم كلمة الطلاب ألقاها الطالب عمر بن عبد الرحمن السعدان، الذي قدم شكره نيابة عن زملائه إلى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز آل سعود رئيس هيئة البيعة، كما شكر إدارة الدورة على جهودهم المشكورة لخدمة أبناء المسلمين لحفظ كتاب الله واستغلال أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

ثم تحدث فضيلة الدكتور سلمان الدخيل عن وقفات مع آيات وأثر القرآن على الشاب المسلم في حياته، وذكر فضيلة الشيخ خميس بن بطي بن منيخر في كلمة توجيهية لأبنائه الطلاب: لا تخفى نعمة هذا القرآن الكريم واهتمام قادة هذه البلاد المباركة بهذا الكتاب العظيم من إقامة المسابقات القرآنية وأثر مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف على بلاد العالم. وأوصى أبناءه بالتمسك بالعلماء الربانيين وعدم الخوض في لحوم العلماء والسمع والطاعة لولي الأمر والدعاء له ولإخوانه بالصلاح، وأن يرزقهم البطانة الصالحة.

وقدَّم فضيلته شكره إلى سمو رئيس هيئة البيعة على دعمه لهذه المسابقة المباركة التي تخدم كتاب الله عزّ وجلّ.

ثم تفضل فضيلته بتكريم الطلاب الفائزين في الأسبوع الثالث لجمع بطاقات الهمة ومسابقة أفضل غرفة وكذلك الطالب المثالي والطالب المتميز في الخدمة العامة. وثمن المشرف على الدورة ماجد الغنام جهود الدولة في الاهتمام بالقرآن الكريم، كما قدم شكره ودعاءه الخالص لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز آل سعود رئيس هيئة البيعة على دعمه لهذه المسابقة المباركة واهتمام سموه بهذا الكتاب العظيم.

وقدم شكره لصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن مشعل بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز على متابعتهما المستمرة لهذه المسابقة وتوجيهاتهما المباركة. داعياً المولى القدير أن يجزل للجميع الأجر والمثوبة في الدنيا والآخرة.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد