Al Jazirah NewsPaper Friday  06/08/2010 G Issue 13826
الجمعة 25 شعبان 1431   العدد  13826
 
اختتم فعالياته بمشاركة 150 طالبة
كرة السلة والكاراتيه تستهوي المشاركات في المخيم الصيفي للطالبات

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف

اختتمت أعمال المخيم الصيفي للطالبات الذي نظمته مجموعة خبراء التربية وجامعة دار العلوم بمقر جامعة دار العلوم بحي الفلاح بالرياض المشتمل على 16 برنامجاً تدريبياً متنوعاً ما بين الرياضة والرسم والحاسب الآلي وتطوير الذات والاتيكيت واشتركت فيه 150 طالبة واستمر لمدة أربعة أسابيع.وأوضحت مشرفة برامج المسؤولية الاجتماعية بمجموعة خبراء التربية الأستاذة وفاء بنت محمد الباز أن خبراء التربية حرصت أن تكون البرامج المقدمة متميزة ومتنوعة وتسهم في تطوير قدرات وإمكانات الطالبات واستثمار أوقات فراغهن بما يعود عليهن بالنفع.

مشيرة إلى أن البرامج ضمت دورات في التصوير الفوتوغرافي وبرنامج الرسم الديجيتال وبرنامج الرسم الزيتي. وبرنامج الرسم بالاكريليك، ورسم الباستيل. وبرنامج ايروبكس وايروبكس الماء.

إلى جانب برامج نادي التفكير، ودورة الإتيكيت والبروتوكول، ونشاط مجموعة ساكورا. وأكدت الباز أن النصيب الأكبر كان للبرامج الرياضية التي تنوعت بين كرة السلة وكرة القدم, الطائرة, السباحة والكاراتيه. وقد كان إقبال الطالبات الكبير على كرة السلة والكاراتيه.

وأضافت وفاء الباز أن الفريق الإداري المشرف على البرنامج من خبراء التربية أو من دار العلوم حرص على تقييم مستوى البرنامج من خلال توزيع استبانة على المشاركات لتلمس مستوى الرضى لدى المشتركات. وكانت النتيجة متميزة ونسبة رضى الطالبات المشاركات في البرنامج عالية ودعت80% من الطالبات المشاركات إلى إقامة المخيم العام القادم. وأردفت أنه سيتم تحليل كل البيانات الموجودة في استبانات الطالبات المشاركات لعمل تقييم تفصيلي لتلمس نقاط الضعف قبل نقاط القوة للتمكن من تحسين الأداء في المستقبل ولتقديم برامج تخدم الطالبات.

وأعربت الباز عن شكرها لكل من أسهم في إقامة وتنفيذ وإنجاح هذا البرنامج وعلى رأسهم المشرف العام على خبراء التربية الاستاذ عبد الله بن منصور القحطاني ولرئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية بخبراء التربية الأستاذ أحمد بن عوضة الزهراني، ولأعضاء اللجنة وفريق العمل في المخيم ولجامعة دار العلوم على الأخص لمشاركتهم في تنفيذ البرنامج واستضافة المخيم في مقرهم. وللطالبات المشاركات ولأولياء أمورهن الذين منحونا فرصهم تقديم بعض البرامج التي تخدم المجتمع. خصوصا الفتيات.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد