Al Jazirah NewsPaper Friday  06/08/2010 G Issue 13826
الجمعة 25 شعبان 1431   العدد  13826
 
6 آلاف كتاب و»سي دي» عن حماية البيئة توزع يومياً على زوار «صيف أرامكو»

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف

يوزع جناح ركن حماية البيئة في مهرجان صيف أرامكو بالرياض أكثر من 6 آلاف سي دي وكتيب توعوي يومياً على الزوار عن حماية البيئة كلها من إصدار أرامكو، وذلك في خيمة المعرض والمقام بساحة جامعة الأمير سلطان بالرياض والمخصص للعوائل.

وأوضح مدير شؤون أرامكو السعودية بمنطقة الرياض الأستاذ عبدالله بن عيسى العيسى أن الجناح يوزع يومياً على الزوار عدد 2سي دي بنظام (دي في دي) يضم قصة كرتونية للأطفال بعنوان (حكاية ورق) و الثاني بعنوان (حكاية سمك)، وأما الكتب فهي البيئة والصحة، وكتاب (تدوير النفايات وأثره في الحفاظ على البيئة) وكتاب (دليلك إلى عالم التدوير) وكتاب (طرق فعالة لترشيد الطاقة) وكتاب (الأغذية المعدلة وراثيا) وكتاب (الطرق المثلى لاستخدام المواد الكيميائية المنزلية) وكتاب (المواد المضافة إلى الأطعمة) وكتاب (الحمى المالطية) وكتاب (التسمم الغذائي) وكتاب (العيش تحت أشعة الشمس) ونشرة (كيفية تنظيف وتطهير الفواكه والخضروات الطازجة) وتسلم كل أسرة تزور جناح البيئة نسخة من هذه الإصدارات. وتبدأ فعاليات المهرجان بعد صلاة المغرب مباشرة بمسابقات تقدمها فرقة سبيس توون.

وأكد العيسى قائلا: لقد حرصنا على أن تكون جميع الفعاليات تخدم كافة أفراد المجتمع الصغار والكبار وخصوصاً من الناحية العلمية والثقافية والترفيهية من خلال خيمة المعرض والتي تضم عددا من الأركان من أبرزها القسم الخاص بالنساء والذي يضم العديد من الفعاليات المخصصة للنساء.

بالإضافة إلى الأركان الأخرى ومن أهمها العلاج بالرسم وقسم العناية بالبيئة والذي يتناول توضيح الأشياء التي تهدد البيئة وتشكل خطرا عليها. وسبل العناية بالبيئة وأهم هذه الأشياء العمل على إعادة تدوير النفايات مرة أخرى. وجناح آخر للتحذير من التدخين. وقاعة المحاضرات والتي يتم فيها عقد دورات متنوعة للنساء والرجال كل على حدة، وهي تشهد حضورا مميزا. وجناح خاص بمرض هشاشة العظام وأسباب ذلك وسبل والوقاية من ذلك، وجناح خاص بالتغذية السليمة، وغيرها من الأجنحة الصحية.

ويشهد جناح عالم أرامكو ازدحاماً شديداً وانتظاراً من الجمهور للدخول، وتشتمل الفعاليات على عروض لفرقة سبيس توون وفرقة بسمات الفرح وفرقة أزهار وأناشيد لعبدالمجيد الفوزان.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد