Al Jazirah NewsPaper Monday  09/08/2010 G Issue 13829
الأثنين 28 شعبان 1431   العدد  13829
 
ثمن توجيه خادم الحرمين للمستثمرين السعوديين بالتوجه إلى بلاده
الرئيس اليمني: نرحب بالاستثمارات السعودية ونعد برعايتها والاهتمام بها

 

صنعاء - واس

جدد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ترحيبه بالاستثمارات السعودية في بلاده وطمأن على أنها ستحظى بكل الرعاية والاهتمام بما يكفل تعزيز جوانب التعاون والتكامل وتحقيق الشراكة المنشودة بين البلدين « وعبر الرئيس اليمني خلال استقباله وفد رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين الذي يزور اليمن حالياً عن سعادته وترحيبه بلقاء رجال الأعمال والمستثمرين ورؤساء الشركات وأعضاء الغرف التجارية والصناعية بالمملكة.

وثمن الرئيس علي صالح توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرجال الأعمال والمستثمرين في المملكة بالتوجه نحو اليمن لاستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة فيه بما يعزز جوانب التكامل والشراكة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد الرئيس صالح أن بلاده تعيش في أمن واستقرار، مبيناً أن معظم محافظات اليمن تملك فرصا واعدة ومتميزة ويمكن لأي مستثمر زيارتها في أي وقت والتعرف على تلك المزايا على أرض الواقع وفي مقدمتها عدن وصنعاء وحضرموت وإب وتعز والحديدة وحجة والمهرة وغيرها.

وأشار الرئيس اليمني إلى أهمية هذه الزيارات للاطلاع على فرص ومزايا الاستثمار في اليمن والالتقاء مع رجال الأعمال والمستثمرين اليمنيين لبحث سبل إيجاد شراكة تجارية تصب في تعزيز علاقات التعاون بين المملكة واليمن موضحاً أن اليمن يتميز بتعدد وتنوع الفرص الاستثمارية الواعدة في كافة المجالات. وشدد على أهمية تقوية جسور التعاون وتحقيق الشراكة بين رجال الأعمال والمستثمرين في البلدين وترجمتها بإقامة مشاريع مشتركة في مختلف المجالات.

ثم ألقى المهندس عبدالله بقشان كلمة عن رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين عبر فيها عن سعادتهم بلقاء الرئيس اليمني. وقال: إيمانا من خادم الحرمين الشريفين بأن المملكة واليمن شعب واحد تجمعه شراكة واحدة في الأهداف الإستراتيجية والسياسية والأمنية والاقتصادية, جاءت توجيهاته السامية بأن يتوجه وفد رفيع المستوى من رجال الأعمال في المملكة إلى اليمن.

وأضاف: جئنا إلى اليمن للمساهمة في التنمية الاقتصادية والبشرية للبلاد. ودعا بقشان إلى فتح المزيد من الأبواب وإعادة النظر في نظام الاستثمار وتذليل بعض الصعوبات التي تواجه المستثمرين أحيانا، والقضاء على بعض العقبات الإدارية التقليدية والبيروقراطية التي تعيق استمرار العمل بعد بدء التنفيذ.

وحضر اللقاء رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور علي محمد مجور، ورئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني، ونائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبدالكريم الأرحبي، وعدد من الوزراء والمسؤولين في الجهات الحكومية ذات العلاقة، وعدد من رجال الأعمال اليمنيين. وكان الوفد التجاري السعودي الذي يترأسه نائب رئيس مجلس الغرف السعودية عبدالرحمن الجريسي قد وصل إلى صنعاء أمس بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة وزيادة حجمها.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد