Al Jazirah NewsPaper Monday  09/08/2010 G Issue 13829
الأثنين 28 شعبان 1431   العدد  13829
 
العدل ترأس وفد المملكة
المنظمة الاستشارية لدول آسيا وإفريقيا تناقش قانون التجارة العالمية

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

تشارك المملكة في اجتماعات المنظمة الاستشارية القانونية لدول آسيا وإفريقيا التي تعقد في مدينة دار السلام بجمهورية تنزانيا المتحدة بوفد يضم الشيخ منصور بن عبدالرحمن القفاري المستشار بمكتب وزير العدل وسعود بن عبدالله البابطين مساعد مدير العلاقات العامة بوزارة العدل ومحمد بن عبد الله اليوسف المستشار بمكتب وكيل الوزارة للشؤون القضائية بوزارة العدل. وعدد من مندوبي الجهات الحكومية العلاقة.

وستناقش الاجتماعات جملة من الموضوعات التي تتعلق بانتخاب رئيس للمنظمة ونائب له وقبول الأعضاء الجدد وتقرير الأمين العام حول عمل المنظمة والميزانية المقدمة للعام 2010م وتقرير الرئيس حول الهيئة الاستشارية وتقرير مركز البحوث والتدريب وعمل مراكز تحكيم المنظمة ومقر إقامة أعمال الدورة الـ50.

كما سيتناول الاجتماع التحديات التي تعترض محاربة الفساد ودور ميثاق الأمم المتحدة في مكافحة الفساد ومناقشة مسائل قانون التجارة العالمية كاتفاق إطاري كقاعدة سلوك لمنظمة التجارة العالمية ومناقشة ما يتعلق بمفوضية القانون الدولي لجعل المشاركة في المنظمة أكثر فعالية بالإضافة إلى الاجتماعات الخاصة حول المحكمة الجنائية الدولية والبيئة والتنمية المستدام.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد