Al Jazirah NewsPaper Monday  09/08/2010 G Issue 13829
الأثنين 28 شعبان 1431   العدد  13829
 
سماحة المفتي لدى رعايته حفل الجمعية:
جمعية التحفيظ بالطائف تمتلك نظرة مستقبلية وتوجُّهًا جيدًا

 

الطائف - محمد الفعر

بحضور سماحة المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ احتفلت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الطائف مساء أمس الأول بتخريج وتكريم الدارسين في دورة الشيخ علي العتيبي - رحمه الله - لحفظ القرآن الكريم الصيفية المكثفة التاسعة، والدفعة الثانية من خريجي معهد أبي عبدالرحمن السلمي، وذلك في قاعة الاحتفالات بمقر الجمعية. وفي الحفل أعرب رئيس الجمعية الشيخ أحمد بن موسى، في كلمة له، عن سعادته بما تحقق من نجاح للدورة، شاكرا كل من دعم وساهم في نجاح الدورة. ثم استمع الحضور إلى عدد من قراءات الدارسين، وتحدث أحدهم نيابة عنهم.

وقال سماحة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، في كلمة له: لدي وقفتان في هذا الموضوع: الوقفة الأولى حول هذه الدورة المكثفة لحفظ القرآن الكريم التي دُعي إليها عدد من أبناء المسلمين من داخل المملكة وخارجها، فاجتمع الإخوة على القرآن الكريم تعلما واستفادة، في لقاء أخوة بالدين والتقاء على الخير والتقوى، فتلك والله نعمة عظيمة تذكرنا بقول الله عز وجل {.. وَاذْكُرُواْ نِعْمَةَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا..}.

وأضاف: وهذه الحلقات العلمية لا تبقى فيها سوى أخوة الإسلام الصادقة وأخوة الإيمان، والالتقاء على الخير والبر والتقوى. والحقيقة أن هذه الجمعية وما دُعي إليها من أعداد دارسة نعمة من الله جل وعلا، وفضل؛ لأن المسلم يسعى للخير دوما ولإخوانه المسلمين عموما، فالمؤمن ليس متقوقعا على نفسه، ولكنه منطلق لينفع نفسه ويمد العون لإخوانه المسلمين، تجمعهم أخوة الإيمان ورابطة الإسلام. والحقيقة إن لم يكن من فائدة منها إلا حصول هذه الفئات المختلفة في أقطار الدنيا لكان شرف للجمعية أن جمعت فئات متعددة من جنسيات مختلفة التقت على أخوة الإيمان ورابطة الإسلام.

وقال سماحة المفتى: ووقفتي مع جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الطائف، التي عرفناها وشاركناها منذ عشرات السنين ووجدناها جمعية قوية منظمة تمشي بخطوات مباركة وعلى نظام مستقل وتوجه جيد وعلى نظرة للمستقبل.. لقد أشرفنا على أوقافها وعلى ما يحصل لها من خير وعلى ما تقوم به إدارة الجمعية من نشاط مبارك.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد