Al Jazirah NewsPaper Monday  09/08/2010 G Issue 13829
الأثنين 28 شعبان 1431   العدد  13829
 
يبحث قضايا التدريب المهني
جامعة الملك سعود « الصحية « تنظم مؤتمر الكليات الطبية المتخصصة العام المقبل

 

الجزيرة- أحمد القرني

تنظم جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية المؤتمر السعودي للكليات الصحية خلال 7- 9 ربيع الثاني 1432هـ الموافق 12 - 14 مارس 2011م، الذي سيشارك فيه قيادات التعليم والتدريب الصحي في المملكة من مختلف التخصصات الطبية والعلوم الصحية بما فيها الطب، وطب الأسنان، والصيدلة، والعلوم الطبية، والصحة العامة، والتمريض وغيرها من التخصصات الصحية. وأوضح مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية معالي الدكتور بندر القناوي أن هذا المؤتمر يأتي في سياق حرص جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، بقضايا التعليم الطبي والصحي في المملكة، وتجسيدا لرسالتها العلمية بحكم كونها الجامعة السعودية الوحيدة المتخصصة في هذا المجال.

وأضاف الدكتور القناوي بأن عدد الكليات الطبية والصحية في المملكة تجاوز مئة كلية، وهناك عدد متنامٍ من المستشفيات الجامعية والتعليمية، بالإضافة إلى المراكز التعليمية والتدريبية في مختلف المستشفيات، مما يؤكد الحاجة لمثل هذا المؤتمر لمناقشة القضايا المتعلقة بإدارة تلك الكليات، ورسم توجهاتها المستقبلية، وقضايا التعاون بينها، وتعاونها مع المستشفيات الجامعية. ولفت إلى أن المؤتمر سيتناول قضايا التدريب المهني في المجالات الطبية سوء المستمر أو على مستوى الدراسات العليا وشهادات الاختصاص المتنوعة، مع تخصيص جلسات تتناول التجارب العالمية في مجال التعليم الطبي، كما سيعقد على هامش المؤتمر عدد من ورش العمل المتخصصة للقيادات المعنية في مجالات التعليم والتدريب الصحي.

ودعت اللجنة العلمية للمؤتمر الراغبين في المشاركة في التواصل معها عبر البريد الإلكتروني chsc@ksau-hs.edu.sa أو على الهاتف 2520055 تحويله 47288-47289



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد