Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/08/2010 G Issue 13831
الاربعاء 01 رمضان 1431   العدد  13831
 
الجيش الألماني يدفع لأسر ضحايا غارة قندز 327 ألف يورو
مقتل ستة شرطيين أفغان في هجومين في هلمند

 

قندهار - كابول - برلين - وكالات

لقى ستة شرطيين أفغان حتفهم في هجومين لمتمردي طالبان في هلمند الولاية التي تتسم بخطورة كبيرة في جنوب أفغانستان، حسبما أعلنت الشرطة المحلية أمس الثلاثاء. وقال الرجل الثاني في شرطة هلمند كلام الدين خان إن خمسة شرطيين قتلوا ليلاً يوم الاثنين في انفجار عبوة يدوية الصنع عند مرور آليتهم في الولاية. كما قتل شرطي في هجوم بالصواريخ والأسلحة الخفيفة شنته حركة طالبان على مركز للشرطة في منطقة موسى قلعة في هلمند أيضاً. وفي هجوم آخر قالت الشرطة ومصادر أمنية أفغانية إن مهاجمين انتحاريين هاجما منطقة سكنية في وسط كابول أمس مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل. وقال مصدر من الشرطة إن أحد المهاجمين على الأقل فجّر نفسه.

وذكر مصدر أمني حكومي قتل ثلاثة أفغان على الأقل قرب موقع الهجوم. وأفاد المصدر بأن الهدف بدا أنه شركة أمريكية لكن لم يورد مزيداً من التفاصيل. وأفاد مصدر آخر من الشرطة بأنه لم يتضح ما إذا كان المهاجم الثاني فجّر نفسه أم قبض عليه أم ما زال طليقاً.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الدفاع الألمانية أمس أن الجيش الألماني دفع لأسر ضحايا غارة قندز 327 ألف يورو 430 ألف دولار. يذكر أن قائداً ألمانياً في شمال أفغانستان أمر بشن غارة جوية على شاحنتي وقود اختطفتا من قبل عناصر حركة طالبان في قندز مطلع سبتمبر عام 2009م، وأسفرت الغارة عن مقتل 91 شخصاً. وجاء في بيان للوزارة نشر على الموقع الإلكتروني للجيش الألماني أن «تلك الإجراءات لا تدور حول تعويضات من المفهوم القانوني، بل مساعدات إنسانية».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد