Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/08/2010 G Issue 13831
الاربعاء 01 رمضان 1431   العدد  13831
 
أفغانستان تطالب الأمم المتحدة بشطب عناصر طالبان من القائمة السوداء
انتحاريان يهاجمان داراً للضيافة في كابول

 

كابول - وكالات

هاجم انتحاريان أمس الثلاثاء دار ضيافة تابعة لشركة أمنية بريطانية في وسط العاصمة الأفغانية كابول ما أدى إلى مقتل سائقين وإصابة حارس. وقال رئيس التحقيقات الجنائية في شرطة كابول سعيد عبد الغفار سيد زاده: إن انتحاريين فجرا حزامي متفجراتهما فقتل سائقان وأصيب حارس أمني.

وأوضح المسؤول أن دار الضيافة تشغلها شركة أمنية خاصة.

وفي لندن صرح مسؤول في شركة هارت الأمنية الخاصة لفرانس برس بأن حادثاً وقع بالقرب من فيلا الشركة، وأصيب اثنان من العاملين المحليين. وهارت شركة أمنية خاصة لديها خصوصا مكاتب في كابول وبغداد وموسكو وسنغاورة وقبرص.

على صعيد آخر، طلبت أفغانستان أمس من الأمم المتحدة سحب أسماء 47 عنصراً في طالبان من (قائمتها السوداء) للإرهابيين بعد شطب المنظمة الدولية لخمسة عناصر من التنظيم عن القائمة مطلع الشهر.

وأعلن مجلس الأمن الأفغاني المخول تقديم الاستشارات الأمنية للرئيس الأفغاني حميد كرزاي أنه أرسل لائحة تتضمن 47 اسماً إلى الأمم المتحدة لتشطبها عن قائمتها السوداء.

وفي الثاني من أغسطس شطبت لجنة مجلس الأمن الدولي المسؤولة عن القائمة السوداء التي تضم أفرادا وكيانات متهمة بالارتباط بالقاعدة وطالبان أسماء عشرة من أعضاء طالبان و35 آخرين من تنظيم القاعدة أو المنظمات التابعة له بعد مراجعتها أسماء 488 شخصاً أو كياناً متهمين بالإرهاب.

ووضعت الأمم المتحدة هذه اللائحة السوداء بموجب القرار 1267 الذي أقره مجلس الأمن الدولي في أكتوبر 1999م.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد