Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/08/2010 G Issue 13831
الاربعاء 01 رمضان 1431   العدد  13831
 
مسلحون يغتالون قائد صحوة جنوب العاصمة
الجزائر تربط حضورها القمة العربية ببغداد بإنهاء الوجود الأجنبي في العراق

 

الجزائر- وكالات

كشف مصدر جزائري أن بلاده ترفض حضور القمة العربية القادمة المقررة في أواخر مارس المقبل ببغداد إلا بجلاء القوات الأجنبية عن العراق طبقاً لقرار قمة الدوحة الذي جرى التأكيد عليه في قمة سرت الليبية الأخيرة. ونقلت صحيفة «الخبر» أمس الثلاثاء عن المصدر الذي لم تكشف هن هويته قوله (لن تشارك الجزائر في القمة العربية إذا لم تنسحب القوات الأجنبية المتواجدة في العراق، لكنها في حال انعقادها في أي مكان محايد أو في بلد المقر مصر، فإن موقفها سيتغير).

وكشف المصدر أن المندوب الدائم للجزائر في جامعة الدول العربية، السفير عبد القادر حجار، قال لوزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري إن الجزائر «ترى بأن العراق لا يزال بلداً محتلاً وأي تواجد عربي رسمي بمستوى قادة ورؤساء وملوك على أرضه يعني مباركة للاحتلال». وحسب العرف المتبع في الجامعة العربية، تستضيف العواصم العربية مؤتمرات القمة حسب ترتيب الحروف الأبجدية.

وكان من المفترض عقد القمة السابقة في بغداد طبقاً لهذا المبدأ، غير أنها عقدت في مدينة سرت الليبية بسبب مخاوف أمنية. من جهة أخرى أعلنت الشرطة العراقية مقتل قائد صحوة جرف الصخر (جنوب بغداد) بنيران مسلحين مجهولين أمام منزله ظهر أمس الثلاثاء. وأوضح مصدر في قيادة شرطة بابل أن «مسلحين مجهولين اطلقوا النار على مالك ياسين رئيس صحوة جرف الصخر أمام داره، ما أسفر عن مقتله وإصابة اثنين من حراسه الشخصيين بجروح».



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد