Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/08/2010 G Issue 13831
الاربعاء 01 رمضان 1431   العدد  13831
 
تجمع بين أفضل ما في الطب التقليدي والطب البديل
موسوعة « الطب الحديث» من مكتبة جرير

 

يعتبر كتاب موسوعة « الطب الحديث « الطب التقليدي والبديل لجميع الأعمار والكتاب صادر عن مركز الطب التكاملي بجامعة ديوك ويعتبر مرجع ضروري لكل من يعمل على صحة أفضل فهذه الموسوعة مرجع وافٍ للرعاية الصحية المتكاملة سواء كنت تتعافى من جراحة أو تتعامل من جراحة أو تتعامل مع مرض مزمن أو تسعى لأن تتقدم في العمر منعماً بأفضل صحة وحيوية، فإن هذا المرجع المنزلي سيعينك على تحقيق أفضل حالات الصحة لك.

وقد عمل على الكتاب فريق عمل طبي متخصص ويتكون من محرران طبيان رئيسيان هما:

د. ريتشارد ليبوفيتز المدير الطبي التنفيذي لمركز ديوك للمعيشة والدكتورة ليندا سميث مديرة البرامج بمركز ديوك للطب التكاملي، إضافة إلى فريق عمل من أشهر الأطباء وعددهم ثمانية من مركز ديوك و ستة مشاركين من الخارج إضافة إلى فريق عمل كبير من مجموعة هيدرا المعنية بالنشر ومجموعة من رودال العالمية.

إن الطب التكاملي، الذي يشار إليه كثيراً بمنهج « الإنسان بأكمله « هو منهج شامل للصحة والعافية، يجمع بين أفضل ما في الطب التقليدي والطب البديل مع إعطاء الاهتمام لكل جوانب صحة الإنسان، جسماً وعقلاً وروحاً. ويربط الطب التكاملي بين المرضى وبين مقدمي الرعاية الصحية في مشاركة، مع تفهم أن لكل فرد قدرة فطرية مهمة للشفاء يمكن أن يتم تدعيمها وتعزيزها لتفضي إلى صحة وسعادة أفضل الطب الحديث منهج شامل للعلاج تعتمد فلسفته على علاج « الإنسان ككل «. وهو يرتقي بالصحة ويعين على الوقاية من المرض ويضع المريض في لب العملية العلاجية. والأهم أنه يجمع بين أفضل ما في الممارسات الطبية التقليدية وأفضل ما في العلاجات البديلة.

وتعتمد هذه الموسوعة على خبرة مركز ديوك للطب التكاملي لتقديم دليل شامل لهذا النظام الطبي الحيوي الحديث، ويقدم الجزء الأول من الكتاب للقراء برامج علاجات تكاملية لأكثر من 200 مرض وحالة، وفي الجزء الثاني يتم وصف ومناقشة نحو 100 علاج بديل أو مكمل. ويقدم الكتاب نصيحة دقيقة متاحة لكل من يرنو إلى أن يحيا حياة أكثر صحة وأكثر سعادة. وهو المصدر الطبي الرئيسي للقرن الواحد والعشرين.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد