Al Jazirah NewsPaper Wednesday  11/08/2010 G Issue 13831
الاربعاء 01 رمضان 1431   العدد  13831
 
لدى تدشينه فعاليات الصيف
محافظ الجبيل يدعو القطاع الخاص للتفاعل مع البرامج السياحية

 

الجبيل -عيسى الخاطر:

أهاب محافظ الجبيل عبدالمحسن بن محمد العطيشان بالقطاع الخاص مضاعفة الجهود والتفاعل مع البرامج الترفيهية والنشاطات السياحية التي تقيمها وتشرف عليها الهيئة العليا للسياحة بالمملكة.

جاء ذلك خلال تدشين العطيشان لفعاليات صيف الشرقية بالجبيل تحت شعار (فكر في السعودية .. والوجهة شرقية) بمحافظة الجبيل والذي انطلقت فعالياته مساء الأحد بحضور نائب رئيس بلدية الجبيل المهندس عباس الزاير والمهندس عبداللطيف البنيان المدير التنفيذي لجهاز السياحة والآثار بالمنطقة الشرقية ومدراء الدوائر الحكومية، وحشد كبير من زائري المهرجان.

وأعرب العطيشان عن الأمل في أن يتمتع السائح السعودي بكافة الخدمات والمرافق وأيضا أدوات الجذب السياحي بجميع مناطق مملكتنا الحبيبة، مشيرا إلى أن هذه الفعاليات هي بداية خير وستكون خير بداية وخير انطلاقة للمحافظة وسكانها.

وأوضح أن هذه أول ثمار اللجنة التي شكلت من قبل سمو أمير المنطقة أن يكون هنالك محافظة لجنة مناسبات تهتم وتعتني بهذا الشأن في أيام الصيف والأعياد الرسمية والأيام الوطنية.

ولفت إلى أن هناك مساهمة كبيرة من قبل شركة سابك وشركات القطاع الخاص لإنشاء مركز حضاري بالمحافظة، وسوف يقام بإحدى الحدائق، وأن التصاميم الخاصة بالمركز ستتم قريبا بالتعاون مع الهيئة الملكية، وقال إنه تم اعتماد جزء من المبلغ الخاص بهذا العمل، وأن البقية سوف تأتي تباعا.

وعن إقامة مركز سياحي قال: ما زال المشروع قائم وقد اكتملت المخططات وعملت الدراسات وسوف يتزامن اكتماله مع المركز الحضاري بالجبيل، وأوضح أن الشركات تبرعت بـ(20) مليون ريال أمام مقام خادم الحرمين الشريفين قبل عامين، واعتمد منها (14) ميلون والباقي سوف ياتي إن شاء الله في القريب العاجل.



 


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد